البرلمان:طلب إحاطة لطارق شوقي لمنع استخدام المحمول في المدارس

البرلمان:طلب إحاطة لطارق شوقي لمنع استخدام المحمول في المدارس
    منع استخدام المحمول في المدارس
    أعلن النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، عن تقدمه بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بشأن انتشار الهواتف المحمولة بين طلاب المدارس، مؤكدًا أنها تتسبب في انشغال الطلاب بها وانصرافهم عن تلقي التعليم.

    وأشار بركات إلى ضرورة حظر استخدام الطلاب له داخل المدارس، نظرًا لأنه أصبح يهدد مستقبل الطلاب،وجاء هذا بعد تعدد الوقائع التي يتم تصوير بالموبايل داخل المدارس،وأيضا تفشي استخدام الطلبة للموبايل،وهو ما يؤثر سلبا علي الطلبة داخل المدارس ويسبب أزمة كبيرة في التعليم.

    طلب احاطة سابق لزيادة مرتبات المعلمين وهذا رد شوقي

    هذا وقد قدم مجلس النواب العديد من طلبات الإحاطة سابقا للدكتور طارق شوقي بصفته وزيرا للتعليم في مصر،وقد أجاب علي العديد منها ،وكان من ضمن طلبات الأحاطة زيادة رواتب المعلمين والتي أجاب عنها الدكتور طارق شوقي بأنه يجهز خطة ثلاثية لزيادة رواتب المعلمين ورفع مستوي معيشتهم ماديا واجتماعيا.

    كما وضح طارق شوقي أنه أوصي بفتح ملف الأجور والمكافآت المالية من خلال حصر جميع المكافآت والحوافز وتكاليف الامتحانات التى تصرف للمديريات والإدارات والهيئات التابعة للوزير من أجل إعادة تنظيمها لتحقيق المساواة والعدل وفقا لنظام شفاف ونزيه.

    إرسال تعليق