في خبر سار للمعلمين كشف مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية السيد الدكتور محمد عمر، مساعد وزير التربية والتعليم  عن اعلان موعد رفع مذكرة رفع رواتب المعلمين إلي مجلس الوزراء ،وذلك في خطوات متسارعة بعد الطلبات المتكررة للمدرسين وحالة الأحباط واليأس التي وصلوا إليها نتيجة انخفاض رواتبهم في الأونة الأخيرة وعدم كفايتها لمتطلبات العيش الأدمية لهم ولأبنائهم.

واعلن الدكتور محمد عمر عن أن اللجنة المكلفة بدراسة زيادة مرتبات المعلمين وتحسين المستوى المعيشى من المتوقع أن تنتهى خلال شهر فبراير المقبل من مشروعها وسوف يتم إرساله إلى مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية.

وأضاف عمر في تصريحات صحفية، أن مشروع زيادة وتحسين المستوى المعيشى كامل به جميع المحاور التى تضمن تنفيذه سواء كيفية التمويل المالى أو خلافه من معوقات قانونية يتم تلاشيها.

وتابع، أن تطبيق جدول الاجور على ثلاث مراحل تتضمن المرحلة الاولى عقب اقرارة رسمياً بنسبة 50% ، والمرحلة الثانية بعد سنة 25 % ، والمرحلة الثالثة اخر زيادة 25% وفقا للمرتبات لكل درجة وظيفية بجدول الاجور المقترح.

محتويات مقترح رفع الرواتب الجديد

جدير بالذكر أن الجدول الجديد الذي أعدته نقابة المعلمين يحتوي علي رواتب ملائمة للمعلمين ليواكبوا متطلبات الحياة ويحتوي علي جدول أجور يضم رواتب كل فئات المعلمين علي حسب درجاتهم كالتالي:
  1. المعلم المساعد المدة البينية " عامين " على ٢٢٩٧ جنيهًا اجمالي دخله
  2. المعلم  المدة البينة " خمس سنوات علي الاقل علي ٢٧٥٢ جنيهًا
  3. معلم أول " خمس سنوات علي الاقل " علي ٤ آلاف وخمس جنيهات 
  4. معلم أول أ " خمس سنوات علي الاقل " ٥٥٥٢
  5. لمعلم الخبير" خمس سنوات " على ١٠ آلاف و٣٢٧ جنيها
  6. كبير المعلمين " خمس سنوات " على ١٠ آلاف و٥١٦ جنيها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق