قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التعليم عقد أجتماع في حضور كل من الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة سعاد الفجال أستاذ المناهج وطرق التدريس بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وبإشراف الدكتور محمود عطية مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية. وبحضور الإدارة العامة لتنمية مادة الدراسات الاجتماعية التي عقدت اجتماع مع موجهى عموم تنمية مادة الدراسات الاجتماعية على مستوى الجمهورية.

محظورات امتحانات آخر العام 2018

أكد الدكتور رضا حجازى على الجميع بضرورة البعد عن جميع الأسئلة ذات الطابع الدينى والسياسى والعرقى، والبعد عن الأجزاء التى تم تخصيصها للقراءة فقط بجميع الصفوف الدراسية.

كما ناقش محمود عطية مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، مؤكدًا على تفادى أى أخطاء وخاصة أخطاء صياغة الأسئلة.

جدير بالذكر، أن الاجتماع تضمن ورشة عمل تنمية مهنية للموجهين العموم حول كيفية الصياغة لجميع أنواع الأسئلة مختلفة المستويات فى ضوء جدول المواصفات، وتصنيف بلوم.

كما عرض توجيه عام محافظة دمياط  بعرض استراتيجية الواقع الافتراضى فى شرح مادة الدراسات، وقام توجيه عام المنيا بعرض برنامج توك شو فى شرح المادة.

الأسئلة المحذوف من آمتحان آخر العام 





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق