التعليم تسمح لمعلمي هذه المحافظات التصحيح داخل مدارسهم

التعليم تسمح لمعلمي هذه المحافظات التصحيح داخل مدارسهم

    بعد مطالب المعلمين بالتصحيح داخل مدارسهم نظرا لما يعانوه من مشاق ومن تكاليف نظير التنقل للتصحيح من مدرسة إلي أخري أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السماح لمعلمي الصف السادس الأبتدائي التصحيح والتقدير في نفس المدارس التي يعملون بها. سمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمعلمى الصف السادس الابتدائى فى المناطق النائية بالتصحيح وتقدير الدرجات فى نفس المدرسة التابع لها المعلم.

    وقد طبق هذا النظام علي المدارس الخاصة بمحافظة مطروح وذلك بعد أن قالت الدكتورة هناء قاسم، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن محافظة مطروح قدمت مذكرة للوزارة للموافقة على تصحيح وتقدير درجات طلاب الصف السادس الابتدائى لامتحانات الفصل الدراسى الأول فى نفس المدرسة نظرا لبعد الأماكن وصعوبة التنقل.
     وأوضحت هناء قاسم، أن الهدف من قرار الوزارة بندب معلمى من خارج المدرسة للتصحيح هو تحقيق أكبر قدر من الشفافية فى عملية التصحيح، لافتة إلى أن هناك تعليمات بشأن أن يتم الندب من المدارس المجاورة والقريبة بحيث لا يتكلف المعلم أو يواجه اى صعوبات.

     الجدير بالذكر أن معلمى الصف السادس الابتدائى طالبوا خلال الأيام الماضية بضرورة أن تسمح الوزارة لهم بالتصريح فى نفس مدرسته، مؤكدين أنه لطالما اشترك المعلم فى أعمال الامتحانات فى مدرسته من الأولى له التصحيح وتقدير الدرجات لأنه لو كانت هناك نية للمحاباه أو المجاملة ستكون خلال أعمال المراقبة على الطلاب.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج