ملخص أخبار التعليم اليوم السبت 27-1 نقاط ذكية للمعلمين ترفع راتبه إلي 3000 جنيه وحقيقة تأجيل الدراسة لمدة أسبوع واستقطاع 100جنيه من راتب المعلمين لهذا السبب وكشوف المعلمين المرشحين لتدريب المعلم أولا

ملخص أخبار التعليم اليوم السبت 27-1 نقاط ذكية للمعلمين ترفع راتبه إلي 3000 جنيه وحقيقة تأجيل الدراسة لمدة أسبوع واستقطاع 100جنيه من راتب المعلمين لهذا السبب وكشوف المعلمين المرشحين لتدريب المعلم أولا
    ننشر لكم ملخص يومي يشمل أخبار التعليم اليوم السبت الموافق 27/1/2018 والذي ضم العديد من الأخبار الساخنة والتي نلخصها لكم في المقال التالي
    1- راتب يبدأ من 2000 جنيه ونقاط ذكية تصل إلي 3000 جنيهأعلن السيد وزير التربية والتعليم أمس تصريحات عن وجود نظام ذكى في التعليم يتمحور حول قياس سلوك المعلم  الوظيفي ويندرج تحت مسمي "lingo system"، حيث يكون لدى المعلم كارت و"ntc" كارت، الذى يستخدمه لتسجيل السلوك ويحصل على مكافأة من خلال النقاط. وبعد هذه التصريحات انتشرت تعليقات وصور لنظام النقاط الذي لمح إليه السيد وزير التعليم د"طارق شوقي" وجاءت هذه الصور لتصوير نظام النقاط وكيف يمكن للمعلم فيه الحصول علي راتبه والذي يبدأ بـ2000 جنيه كبداية وبعدها يتم حصوله علي نقاط تزيد من الراتب كالحصص الأحتياطي والتدريبات وامتحانات الثانوية العامة أو الاعدادية.
    للمزيد من التفاصيل من الرابط التالي : www.modrsbook.com/2018/01/2k.salary.html

    2- عاجل حقيقة تأجيل الدراسة لمدة أسبوع 

    جاء الخبر أولا عن تأجيل الدراسة في جامعة الأزهر ،وكما نعرف جميعا فأن الدراسة تبدأ في الجامعات بعد المدارس بأسبوع ولكن هذا الترم يختلف الأمر فسوف تبدأ الدراسة في موعدها الموافق الثالث من شهر فبراير لعام 2018، وذلك كما وضحت جامعة الأزهر ، ونصحت الطلاب في تحري الحقيقة في مثل هذه الأخبار وعدم الانسياق وراء أي شائعات.


    تأجيل الدراسة بالمدارس 2018 ترم ثاني

    أما بالنسبة للمدارس فتبدأ المدارس طبقا للخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في موعدها الموافق 3/1/2018 وذلك لقصر الترم الثاني وكثرة الأجازات فيه عوضا عن اجازة الأنتخابات الرئاسية والتي سببت أزمة بين أولياء الأمور والمعلمين ووزارة التربية والتعليم حيث لا تتسع الفترة الزمنية للدراسة لشرح كافة مناهج الفصل الدراسي الثاني.

    3- استقطاع 100 جنيه من راتب شهر مايو لتحسين الخدمة التأمينية


    في ظل تدهور رواتب المعلمين وكثرة الخصومات التي تزداد يوما بعد يوم ،ولانجد لها سوي أسباب واهية لخدمات لا يستطيع المعلم الحصول علي أي منها فوجئنا اليوم بخبر من جريدة أخبار اليوم توضح أن هناكاتجاها لدى الدولة بشأن زيادة الحد الأدنى لقيمة الاشتراكات التأمينية بحيث تصل الزيادة إلى نحو 140 جنيه شهريا.



    وقالت أن من المتوقع أن يبدأ تطبيق هذه الزيادة الجديدة مع حلول شهر يوليو المقبل، موضحة أن السبب وراء زيادة قيمة الاشتراكات التأمينية تهدف إلى زيادة معاشات الأفراد العاملين في الدولة والذين سوف يتقاعدون عن العمل عقب هذا التاريخ.
    لمزيد من التفاصيل

    4- كشوف أسماء المعلمين المرشحين لبرنامج المعلمون أولا محافظة المنيا

    بدأت وزارة التربية والتعليم في تدريب السادة المعلمين علي برنامج "المعلمون أولا" والذي يقوم بتطوير المعلمين مهنيا وتربويا وتكنولوجيا تمهيدا لتطبيق النظام التعليمي الجديد والمزمع تطبيقه بداية من العام القادم علي طلاب المراحل المختلفة بداية من الحضانة ونهاية بالثانوية العامة وننشر اليوم كشوف أسماء المعلمين المختارين لتدريب المعلمون أولا لمحافظة المنيا وجاري رفع باقي الكشوف فور صدورها تابعوا معنا..
    لمشاهدة الكشوف كاملة من الرابط التالي :

    5- تدريبات مديري المدارس 2018

    إيمانًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأهمية التنمية المستدامة للقائمين على العملية التعليمية صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه سوف يبدأ غدا الأحد وحتي نهاية الأسبوع التدريب الحادي عشر لمعلمي ومديري ومهندسي ألفا لاب بمدارس المتفوقين"STEM" ضمن تدريبات التنمية المهنية.

    وأكدت دكتورة رانيا حافظ منسق المشاركة المجتمعية والتعاون الدولي والإعلام بوحدة دعم مدارس المتفوقين"STEM" ، أنه سوف يقوم بالتدريب مدربين "tot" متخصصين وسوف تقوم سيسكو بتدريب معلمي الكمبيوتر

    للمزيد من التفاصيل 

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق