الأكاديمية المهنية نظام جديد للترقي اختبار أون لاين ورخصة مدتها خمس سنوات وتفاصيل أخري

الأكاديمية المهنية نظام جديد للترقي اختبار أون لاين ورخصة مدتها خمس سنوات وتفاصيل أخري

    تواجه الأكاديمية المهنية للمعلمين انتقادات عدة ، سواء من المعلمين نفسهم او من مجلس الشعب والشوري وحتي الوزارة ، وذلك لأجل برنامجها للترقي الذي وصفه العديد بعديم الفائدة مما جعلها تفكر في إلغاء تدريبات الترقي واستبدالها بامتحانات أون لاين للمعلمين ، وذلك في خطوة لمحاولة تطوير نظام الترقي للمعلمين ، وجعله أكثر فائدة.

    نظام الترقي الجديد واختبار المعلمين أون لاين

    وعن تفاصيل نظام الترقي الجديد أعلن أمين نائب رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الأختبارات سوف تمتد لحوالي الثلاثين دقيقة وسوف تكون نتيجتها فورية وعلي أثرها سوف يمنح المعلم رخصة لمزاولة المهنة لمدة خمس سنوات وتجدد بعدها باختبار آخر.

    حقائب تدريبية للمعلمين قبل الأمتحان

    وقال أمين نائب رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم، أنه تقدم بمقترح لإعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين، موضحا أن المقترح يبدأ من إلغاء التدريب واستبداله بامتحانات أون لاين للمعلمين ، وأضاف الدكتور مجدى أمين، أن دور الأكاديمية ليس لتدريب المعلمين وفقا للقانون، مشيرا إلى أن مقترح تطوير التدريب أن يتم توفير حقائب تدريبية للمعلمين على موقع الوزارة ويقوم المعلم بمذاكرتها على أن يعقد اختبار له أون لاين بدلا من التدريبات، قائلا: مش هدرب أى معلم ولكن يتم عقد اختبار للمعلم على الجقيبة وبعض الأنشطة لمعرفة مدى استفادة المعلم وتطوير نفسه.

    منح المعلم رخصة لمزاولة المهنة كل خمس سنين

    وأوضح نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن فكرة التطوير تشمل أيضا منح رخصة مزاولة المهنة للمعلمين كل 5 سنوات، موضحا لو تم تحويل التدريب إلى امتحانات أون لاين ستوفر ملايين الجنيهات تصرف على التدريبات، موضحا أن المعلم يدخل الامتحان وحال عدم وصول إلى درجة النجاح يدخل مرة أخرى مقابل رسوم بسيطة ورمزية.

    وأوضح نائب مدير الأكاديمية، أنه تم الانتهاء من تدريب 344 ألف معلم على بنك المعرفة خلال الفترة الماضية وجار حصر إمكانيات قاعات التدريب.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق