ثورة علي مجالس الأباء والأمناء تشعل مواقع التواصل الأجتماعي

ثورة علي مجالس الأباء والأمناء تشعل مواقع التواصل الأجتماعي
    يعتبر ملف مجالس الأباء والأمناء من الملفات الشائكة في التعليم ،فكلنا نعلم مدي دور مجلس الأباء والأمناء في الإشراف علي العملية التعليمية من ناحية، وكشف الفساد والقضاء عليه من ناحية أخري، وفي هذا الصدد ،ولأهمية هذا الدور قامت مجموعة "مطالب مشروعة في التعليم من حقنا" علي الواتساب والمكونة من مجموعة من خبراء التربية وأولياء الأمور والصفحات التعليمية والتي نشرف أن نكون من ضمن فريق العمل بها ،بعمل مجموعة مطالب مشروعة والتي نشرت وثيقة تتضمن اقتراحات لتطوير مجالس الأباء وتنميتها بما يتلائم مع الدور المنوطة به وننشر لكم نص الوثيقة والذي جاء كالتالي:

    اقتراحات جروب مطالب مشروعة للتعليم من حقنا

    بأسم فريق مطالب مشروعة في التعليم من حقنا ....نعلن تأييدنا الكامل لمجالس الأباء باعتبارها  القناة الشرعية لتواصل أولياء الأمور  ردا علي تصريحات المجلس الأعلي للآباء بأنه المتحدث الرسمي لأولياء الأمور والمسئول الوحيد عن العملية التعليمي
     ولذا نقترح  إعادة تشكيل مجلس الآباء والأمناء بشكل حيادي بدورته الجديدة بعيدا عن الأهواء والمصالح الشخصية وبما يخدم العملية التعليمية في مصر علي  كافة المستويات.

    ولذا نقترح الأتي
    1-تشكيل مجالس الآباء والأمناء في 2016 يشوبه الكثير من العوار في التعيين وتم اختيارهم وفق الأهواء الشخصية من خلال مديري المدارس و تصعيدهم من خلال مديري الإدارات مما أفقده الحيادية و أدي ذلك الي إصدار قرارات لحل مجالس آباء كما حدث بإدارة الساحل و بعض من الإدارات التعليمية .

    2-ظهور قوي للمجتمع المدني من المهتمين بالشأن التعليمي وإنشاء العديد من الصفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ضعف مجالس الآباء و عدم الوعي باهمية هذه المجالس لأنها تعتبر هيئات تراقب ماليا و إداريا مثل مجلس النواب .

    3-سعي الكثير من الأفراد  للإلتحاق بمجالس الآباء باعتبارها المحطة الذهبية للصعود إلى المجالس المحلية و مجلس النواب ومجالس إدارات مراكز الشباب والأندية و الحصول علي ألقاب سفراء النوايا الحسنة.

    فريق عمل مطالب مشروعة للتعليم من حقنا

    1- علياء الجميلي مؤسس جروبات ثانوية عامة وجروب لكل مراحل التعليم نحن معكم
    2- هبه علام - مها محرم "مؤسسي أمهات مصر لإصلاح التعليم
    3- اتحاد أولياء أمور طلاب معلمي مدارس مصر مؤسس
    "عمرو حافظ -أ. منال نبيل"
    4- أ.د أماني غبور دكتور إدارة بجامعة المنصورة
    5- أ. هند إبراهيم إعلامية بقناة العاصمة
    6- أ عبدالله عزازي "محرر بموقع أخبار التعليم في مصر"
    7- شهاب الحسيني ..خبير كيمياء
    8- أ.حازم حامد مؤسس جروب اتحاد معلمي مصر نصف مليون عضو 9- أ. ابراهيم نشات مؤسس ومنسق عام  ائتلاف تمرد معلمي مصر 10-  تصميم .. صفحة المدرس بوك



    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج