التعليم إعادة امتحانات المرحلة الأعدادية بهذه المحافظة

التعليم إعادة امتحانات المرحلة الأعدادية بهذه المحافظة

    انتهت اليوم امتحانات المرحلة الأعدادية للعام الدراسي 2017-2018 في محافظات عدة من جمهورية مصر العربية ، وبهذا يكون انتهي الفصل الدراسي الأول في هذه المحافظات ، ولكن صدم الطلاب في اليوم الأخير من الأمتحانات بعد أن بدأو في الحل ، حيث قررت المديرية أعادة الأمتحانات.

    تعود الواقعة حين وردت معلومات إلي محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا عن تسريب  الامتحان بإحدى مدارس أبوقرقاص.

    وقد قال "عزب" أنهم توجهوا علي الفور إلى الإدارة التعليمية بأبوقرقاص، وتبين صحة المعلومة ووجود تسريب جزئى للامتحان بمدرسة زهير الإعدادية، وعلى الفور تم سحب الامتحان من الطلاب واستبداله بالامتحان الاحتياطى، مؤكدا أن الطلاب أدوا الامتحان فى موعده، وتم إحالة الموضوع إلى الشئون القانونية للتحقيق فى الواقعة.

    ولذلك تشدد وزارة التربية والتعليم علي أن يقوم كل مدرس من مدرسي المواد المختلفة بعمل نسختين من الأمتحان ، واحدة أساسية والأخري احتياطية ، وذلك في حال حدوث أي خلل أو تسريب في امتحان النسخة الأولي ، يتم الأستعانه بالنسخة الأحتياطية ، كما شددت أيضا علي أهمية سرية أعمال الأمتحانات من مراقبة وتصحيح ووضع الأمتحان.

    وأكدت أيضا التعليم علي أنه لاتهاون مع أي معلم يقوم بتسريب امتحان أو حتي جزء منه ، وقد يصل الأمر إلي المحاكمة التاديبية للمعلم الذي يثبت تورطه في تسريب امتحانات أو مساعدة الطلاب علي الغش.

    إرسال تعليق