كيف احصل علي اجازة بدون مرتب 2018

كيف احصل علي اجازة بدون مرتب 2018

    الحصول علي أجازة بدون مرتب للموظفين بالدولة بعد أن حددت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، الصادرة في مايو 2017، تفصيل وتوضيح لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ويشرح فيها الحالات التي يحق فيها لموظفي الجهاز الإداري للدولة، الحصول على إجازات خاصة بدون أجر.

    وأقرت اللائحة بمنح العاملين المرافقين لأزواجهم، سواء كانوا أزواجا أو زوجات، إجازات خاصة مفتوحة بدون أجر، إذا زادت مدة بقاء الزوج أو الزوجة في الخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر، وذلك تنفيذا لما نصت عليه اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، والصادرة في شهر مايو 2017.

    وأوضح الجهاز في كتاب دوري له، موجه للمصالح الحكومية، مسوغات حصول العاملين بالجهاز الإداري للدولة على إجازات خاصة بدون أجر، من الوحدات التي يعملون بها، ومنها حصول الموظف على إجازة بموجب تقديمه طلبا مكتوبا يبدي فيه أسباب طلب الحصول على الإجازة، وفي هذه الحالة، تقدر السلطة المختصة موافقتها أو رفضها وفقا لحاجة العمل.

    كما أوضح الكتاب الدوري، حصول العاملة بالجهاز الإداري للدولة على إجازة خاصة بدون أجر، لرعاية الطفل لمدة عامين على الأكثر في المرة الواحدة، وبحد أقصى 6 أعوام طوال مدة عملها بالخدمة المدنية.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق