التعليم زيارات مفاجئة لجميع المدارس لتطبيق قرار 237 وعقوبات رادعة للمخالفين

التعليم زيارات مفاجئة لجميع المدارس لتطبيق قرار 237 وعقوبات رادعة للمخالفين
    قرار 237

    تشدد التعليم دائما علي تطبيق الكتب الدورية والقرارات الوزارية الواردة لجميع المدارس سواء بخصوص انتظام المعلمين أو انتظام الطلاب ، وفي هذا الصدد انتشرت علي وسائل الأعلام الأيام الماضية أنباء عن فصل 142 طالب من مدرسة واحدة في محافظة أسيوط.

     وجاء رد صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن الواقعة حدثت بالفعل في مدرسة النواورة الثانوية المشتركة بالبداري، وقال أن ما حدث لم يخالف القوانين وجاء طبقا لتعليمات الوزارة بخصوص غياب الطلاب حيث قال إن ذلك تم تنفيذًا للقرار الوزاري رقم «237» الذي يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%.
     
    ورد بدوي ، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن «هناك تعليمات وزارية مشددة بعدم التهاون في فصل أي طالب يتجاوز النسبة القانونية للغياب في المرحلة الثانوية، مهما يكن عدد من سوف يتم فصلهم من المدرسة»، مشيرًا إلى أن تسجيل الغياب يتم إلكترونيا يوميا عبر موقع الوزارة، وإذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة يتم فصله.


    وقال أن أي مدرسة مخالفة لهذا القرار تعرض نفسها إلي مسئولية قانونية كبيرة حيث تعتبر متواطئة في ذلك ولا نعترف بالتقصير فقط وأكد على إحالة أي مدير مدرسة غير ملتزم بالقرارات الوزارية في هذا الشأن إلى التحقيق، بتهمة التواطؤ، على أن تكون هناك لجان متابعة دورية على المدارس بشكل مفاجئ، لمتابعة تسجيل غياب الطلاب، وإجراءات فصل المتجاوزين للنسبة القانونية.

    وتواجه مدارس الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية مستوي حضور متدني من الطلاب نظرا لاعتمادهم علي الدروس الخصوصية في السناتر التعليمية أو مع المدرسين ،ولهذا أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارات بخصوص الأنضباط المدرسي وشددت علي حضور الطلاب يوميا وأن الطالب يجب أن يحضر بالدراسة بنسبة 85% ومن يخالف ذلك يجعل نفسه عرضة للفصل.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق