التعليم: ارسال المحذوفات للمدارس خلال 24 ساعه وهذه هي قواعد الحذف من المناهج

التعليم: ارسال المحذوفات للمدارس خلال 24 ساعه وهذه هي قواعد الحذف من المناهج
    المحذوفات من المناهج خلال 24 ساعة

    أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام  أن مديرى عموم تنمية المواد الدراسية سيرسلون الأجزاء المحددة للقراءة والاطلاع للمديريات التعليمية فى موعد غايته بعد غد، الإثنين 19 فبراير الجارى كحد أقصي وسوف تقوم التعليم بتعميم المحذوفات قبلها علي موقعها الخاص.

    شروط وقواعد حذف الدروس من مناهج 2018

     وجه الدكتور رضا حجازى مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بمراعاة أن لا تخل الأجزاء التى تم تخصيصها للقراءة والاطلاع بمصفوفة المدى والتتابع وفق المنهج الدراسى، وأن لا تؤثر بشكل سلبى على تحقيق نواتج  التعليم المطلوب،جاء هذا لمصلحة الطلاب في مختلف المراحل التعليمية،وتأكيدا علي ترابط المناهج.

    مصير الصف الثالث الاعدادي من المحذوفات

    أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتشاور مع مستشاري المواد بالوزارة، بخصوص مدى إمكانية تطبيق قرار جعل بعض الأجزاء بمناهج الفصل الدراسي الثاني للاطلاع فقط، على مناهج الصف الثالث الإعدادي أم سيتم الاكتفاء بتطبيقه على صفوف النقل فقط. 

    وأضاف أن الوزارة ستنهي مشاوراتها ومناقشاتها مع المستشارين في أقصى سرعة وستعلن تفاصيل أجزاء الاطلاع لجميع الطلاب رسميًا خلال اليومين القادمين، كما سترسل منشورات رسمية بها لجميع المديريات. 

    إرسال تعليق