التعليم تعقد مسابقة وطنية لجميع طلاب الجمهورية قدم الآن وحمل نماذج الأسئلة

التعليم تعقد مسابقة وطنية لجميع طلاب الجمهورية قدم الآن وحمل نماذج الأسئلة
    مسابقة لجميع طلاب الجمهورية 2018

    كتبه علياء الجميلي..أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ قليل عن مسابقة وطنية لجميع طلاب وطالبات جمهورية مصر العربية من أجل اكتشاف ودعم الطلاب الموهوبين في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء وننشر لكم اليوم تفاصيل المسابقة وطرق التقديم بها وكذلك نماذج أسئلة الفيزياء والكيمياء والرياضيات في مسابقة النابغين والموهوبين والعباقرة بالعربية والأنجليزية

    جاءت المبادرة بعد قيام الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفني، بالأجتماع ، اليوم الأثنين الموافق 12/2/2018 مع كل مديرى المديريات التعليمية وموجهى عموم مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء بالمديريات، بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة بحضور قائد مركز الاتصال والبحوث والتطوير ورئيس قسم الرياضيات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية ومجموعة من قيادات الوزارة ومديري تنمية مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء بديوان الوزارة.

    شروط مسابقة النابغين والموهوبين والعباقرة 2018

    أعلن محمد صديق والمتقلد لمنصب مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والإحصاءبالتعليم ، عن الشروط الواجب تطبيقها في مسابقة النابغين هذا العام وجاءت الشروط كالتالي :
    1. يتم إجراء الاختبار على مستوى كل إدارة على حدة لاختيار أفضل 30 طالبا كحد أقصى في كل مجال من المجالات التالية (الرياضيات- الفيزياء- الكيمياء)
    2. يحق لكل طالب أن يتقدم في أكثر من مجال في هذه المجالات، على أن يتم إعداد قاعدة بيانات بكل المتقدمين للمسابقة، بها (الاسم والرقم القومي) وبيانات ولي الأمر (الاسم وصورة من بطاقة الرقم القومي ورقم التليفون والإيميل) وذلك عن طريق إدارة الإحصاء بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
    3.  التصفية النهائية تتم عن طريق عقد الاختبار online في نفس التوقيت بجميع الإدارات التعليمية، على أن يتم تدريب الطلاب طبقا لنماذج الأسئلة Demo Test المنشورة على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم على الرابط التالى EMis.gov.eg http://moe.gov.eg/talent2017-2018/index.html ، وذلك في الأسبوع الأول من مارس 2018.

    اعداد الطلاب بمسابقة الموهوبين 2018

    30 طالبا من المتميزين والمتفوقين في الرياضيات
    30 في الكيمياء
    30 في الفيزياء
    وذلك على مستوى كل إدارة من المرحلة الثانوية، ومن يجد عنده المهارة والقدرة من المرحلتين الابتدائية والإعدادية

    مسابقة الموهوبين لمدارس stem 2018

    بالنسبة لمدارس المتفوقين STEM فيتم الاختيار منهم بنفس طريقة الاختيار على مستوى الإدارات، مضيفاً أنه تم عمل مجموعة من الاختبارات التجريبية الموجودة بالفعل على موقع الوزارة ليتم تدريب الطلاب عليها لإعدادهم وتأهيلهم لدخول الاختبار.

    موعد اختبار مسابقة الموهوبين 2018

    أما عن موعد اختبار مسابقة الموهوبين فسوف تتم المسابقة على التوالى في الأيام المحددة له، وهي 27، 28 فبراير و1 مارس 2018، وأن الامتحان النهائى في الكلية الفنية العسكرية يتم باختيار 100 طالب في الرياضيات و100 طالب في الكيمياء ومثلهم في الفيزياء، ويتم تسليم الأسماء يوم الثلاثاء المقبل.

    نماذج اختبارات الكيمياء في مسابقة الموهوبين 2018

    أما بالنسبة للطلاب والطالبات الراغبين في الحصول علي نماذج لاختبارات الكيمياء والفيزياء والرياضيات فنوفرها لكم كالتالي:
    نموذج اختبار مادة الكيمياء باللغة الانجليزية
    نموذج اختبار مادة الكيمياء باللغة العربية
    نموذج اختبار مادة الفيزياء باللغة الإنجليزية
    نموذج اختبار مادة الفيزياء باللغة العربية
    نموذج اختبار مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية
    نموذج اختبار مادة الرياضيات باللغة العربية

    التسجيل في مبادرة الطلبة النابغين والموهوبين 2018

    للتسجيل عزيزي الطالب في مسابقة السيد رئيس الجمهورية في مبادرة اكتشاف الطلبة النابغين والموهوبين نفيدكم أن التسجيل يتاح فقط من خلال الموقع الالكتروني بوزارة التربية والتعليم ولكن من خلال الأدارات التعليمية فقط سارع بالتسجيل قبل اغلاق الباب عبر هذا الرابط للإدارات http://schools.emis.gov.eg
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق