التعليم الغاء شرط المربع السكني من المدارس اليابانية والعام القادم لطلاب كي جي واولي ابتدائي

التعليم الغاء شرط المربع السكني من المدارس اليابانية والعام القادم لطلاب كي جي واولي ابتدائي
    التقديم للمدارس اليابانية في مصر 2018
    أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن عمليات التقديم في المدارس المصرية اليابانية سواء بالنسبة للطلاب أو المعلمين ستتم وفقا لضوابط وشروط جديدة ومختلفة تماما عن كل الضوابط التي سبق الإعلان عنها قبل صدور قرار الرئيس بتأجيل افتتاح المدارس، لضمان تحقيق الدقة والنزاهة.

    وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد، أنه لن يتم وضع شرط المربع السكني ضمن شروط قبول الطلاب بالمدارس اليابانية هذه المرة، بعد أن أثبت فشله في المرة السابقة.

    وأوضح المصدر أن المدارس ستقبل فقط طلاب كي جي 1 و كي جي 2 والصف الاول الابتدائي فقط ليبدأوا دراسة في سبتمبر القادم، مشيرا إلى أن فكرة قبول تحويلات الطلاب من مدارس أخرى لم يتم حسمها حتى الآن.

    وقال المصدر، إن عمليات قبول طلبات تقديم الطلاب لن تبدأ الا بعد الانتهاء من عمليات تقديم مديري و وكلاء ومعلمي المدارس اليابانية أولًا، مضيفا أن اختيار المديرين والوكلاء والمعلمين ستتم هذه المرة وفقًا لضوابط دقيقة جدا للتأكد من اختيار ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

    وقال "خيري" ، إنه سيتم فتح باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد فى المدارس المصرية اليابانية فى أواخر شهر فبراير.

    وأشار خيري إلى أن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية و تحميل الوثائق المطلوبة، إلى جانب إلزام المتقدم بالإجابة عن بعض الأسئلة التى تعكس مهنيته وكفاءته.

    إرسال تعليق