التعليم : حذف هذه الدروس من المناهج بسبب إجازات الترم التاني 2018,المحذوف من مادة الرياضيات 2018 ترم ثاني

التعليم : حذف هذه الدروس من المناهج بسبب إجازات الترم التاني 2018,المحذوف من مادة الرياضيات 2018 ترم ثاني
    المحذوف من مادة الرياضيات

    استجابة لمطالب أولياء الأمور وطلاب جميع المراحل الدراسية المختلفة ،ونظرا لضيق الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني ،وتعدد الأجازات فيه مما أدي إلي ضياع ما يقارب نصف شهر كأجازات في هذا الفصل الدراسي ،ونتيجة لكل ما سبق قرر حسين محمود حسين مدير عام تنمية مادة الرياضيات بوزارة التربية والتعليم تخصيص بعض الأجزاء للاطلاع فقط للفصل الدراسى الثانى لمرحلة التعليم الأساسى 2017/2018 .

    وقال حسين أنه سوف يتم وضع خطة لحذف هذه الدروس من امتحان الفصل الدراسي الثاني عن طريق لفيف من خبراء مكتب تنمية مادة الرياضيات ، وفور الأنتهاء منها سوف نقوم بالإعلان عنها للجميع وذلك بعد أن يقوم السيد الدكتور رئيس قطاع التعليم العام باعتمادها.

    جاء هذا نتيجة توقف العديد من مدارس الجمهورية مدة مبدئية قدرت بثلاثة أيام ونظيرهم في حال خوض الأنتخابات الرئاسية فترة الأعادة ،ويأتي هذه الحدث كل أربعة سنوات ولهذا سوف نقوم هذا العام بعمل استثناء من أجل الصالح العام للطالب ومراعاة للمدرس الذي يرتبط يوميا بدروس يشرحها وتوقف الدراسة كل هذه المدة سوف يؤثر عليه بالسلب.

    جاءت هذه القرارات خلال اجتماع مدير عام تنمية مادة الرياضيات مع موجهى عموم مادة الرياضيات على مستوى الجمهورية بديوان عام الوزارة؛ وذلك لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بتوزيع المنهج، والتعليمات اللازمة لطرق التدريس الجديدة لمعلمى الرياضيات.

    المحذوف من مادة الرياضيات 2018

    هذا وقد يقوم موجهي عموم المواد بحذف الوحدة الأخيرة لمطالب أولياء الأمور المتعددة وذلك لضيق الوقت ولكن لحين اللحظة ننتظر اجتماع موجهي عموم المواد ليروا الصالح،ولكن نأمل إلا يحدث ما حدث في العام الماضي ،حين قام الموجهين بحذف دروس قد تم تدريسها بالفعل وشرحها في المدارس وهو ما سبب حالة من الضيق بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج