بيان هام بخصوص المحذوف من المناهج وأمهات مصر "مالوش لازمة" وللمعلمين رأي آخر

بيان هام بخصوص المحذوف من المناهج وأمهات مصر "مالوش لازمة" وللمعلمين رأي آخر
    المحذوف من المناهج 2018

    أصدرت التعليم منذ أيام قلائل قرار بجعل بعض الدروس للإطلاع فقط ،وهو الذي طال صفوف المرحلة الأبتدائية والاعدادية ،ولكن هذا القرار طال استهجان المعلمين وكذلك أولياء الأمور بسبب حذف التدريبات وترك الدروس كما هي وذلك في بعض المواد كالرياضيات والعلوم.

    ولهذا أصدرت عبير أحمد مؤسس اتحاد امهات مصر للنهوض بالتعليم، بيانا اعلاميًا عبرت من خلاله عن غضب واستياء أولياء الأمور مما وصفوه بــ "استخفاف وزارة التعليم بعقولهم" ، فيما يتعلق بالموضوعات التي قررت الوزارة اعتبارها للقراءة والإطلاع فقط لتخفيف مناهج طلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية.

    وقالت عبير في بيانها : أن الاتحاد تلقي مئات الشكاوي من أولياء الأمور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، يشكون فيها من قلة الأجزاء المخصصة للإطلاع .

    وأوضحت عبير ، أنه في مادة مثل رياضيات الصف الثالث الإعدادي ، تم الغاء بعض الأمثلة فقط ، رغم أن المنهج كبير جدًا ، وبالنسبة للصف الخامس الإبتدائي فأغلب الأجزاء المخصصة للإطلاع والقراءة عبارة عن "تدريبات"، وكذلك الحال في مادة الدراسات الاجتماعية بالصف السادس الإبتدائي، فالوزارة تركت التاريخ كما هو، بينما خصصت أجزاء للاطلاع في الجغرافيا رغم أن التاريخ طويل جدا واغلبه حفظ.

    وأشارت عبير إلي أن بعض أولياء الأمور ، ذكروا أن بعض المعلمين لم يعترفوا أصلًا بأجزاء الاطلاع التي أعلنتها الوزارة ، مؤكدين أن ما تم الاعلان عنه من قبل الوزارة ليس رسميًا وانما هو نوع من تهدئة أولياء الأمور فقط.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق