عاجل موقف المدارس التي لا تعقد بها انتخابات من الأجازة

عاجل موقف المدارس التي لا تعقد بها انتخابات من الأجازة
    موقف المدارس التي لا تعقد بها انتخابات

    انتشرت علي مواقع التواصل الأجتماعي خبر بخصوص اعطاء المدارس اجازة لمدة اسبوع خلال الانتخابات الرئاسية التي تعقدها مصر خلال شهر أبريل القادم وفي هذا الخصوص نشر الأعلامي والمتحدث الرسمي بأسم وزارة التربية والتعليم "أحمد خيري" تفاصيل هامة بخصوص اجازة الأنتخابات الرئاسية

    خيري ينفي عقد اجازة لمدة أسبوع للانتخابات الرئاسية 2018

    وقال "خيري" أن كل ما يدور علي مواقع التواصل الأجتماعي ليس له أساس من الصحة وأن التعليم لم تصدر أي بيان رسمي بخصوص الأجازات حتي الآن ،وقال أن الأخبار بشأن منح الوزارة جميع المدارس الحكومية والخاصة إجازة لمدة أسبوع خلال فترة إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

    اعطاء الأجازة للمدارس التي بها انتخابات رئاسية فقط

    وأضاف "خيري"، في بيان، أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، والأمر لم يتم مناقشته داخل الوزارة، موضحا أن الإجازة ستمنح للمدارس التي ستعقد بها لجان انتخابية فقط، مع سير الدراسة بشكل طبيعي في باقي المدارس.

    وأضاف "خيري"، لـ"صوت الأمة"، أن المدارس التي يوجد بها لجان انتخابية هي التي سيصدر لها قرار إجازة أما المدارس الأخرى لم يتحدد مصيرها بعد.

    وأضاف أن الوزارة ستعمل على تهيئة الأجواء المناسبة، لإجراء العملية الانتخابية فى مناخ ديمقراطى، وتعظيم المشاركة الإيجابية من العاملين بالتربية والتعليم، وفقًا للكتاب الدورى رقم 193 بتاريخ 10 يناير الماضي.

    وأكد أن الوزارة أصدرت توجيهات لجميع مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات بضرورة تشجيع أعضاء هيئة التعليم والعاملين بالمدارس والمنشآت التعليمية على المشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية، تأكيدًا على دورهم الوطنى، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللوجستى المناسب للمدارس التى سيتم تخصيصها كمقار للجان الانتخابية التابعة للمديرية.


    وبخصوص المناهج فلم تصدر أي بيانات رسمية لحين اللحظة ولكن من المتوقع أن تستمر الدراسة كما هي وعلي المعلم أن يقوم بشرح منهجه كاملا ،جاء هذا في تعليمات الدكتور رضا حجازي للمدارس والتي تستطيع معرفتها كاملة من الرابط التالي

    التعليم تصدر بيان هام لجميع المراحل الدراسية والمدارس 


    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق