اعانة صندوق جزاءات الإدارة.. صرف مستحقات لكل معلم من صندوق الجزاءات بكل إدارة تعليمية

اعانة صندوق جزاءات الإدارة.. صرف مستحقات لكل معلم من صندوق الجزاءات بكل إدارة تعليمية
    مبالغ مالية للمعلمين

    يومياً يتم توقيع عقوبات على المعلمين ؛ منها ما هو مستحق نتيجة تجاوز العارضة ، أو الخصم من الحافز لتجاوز نسبة الغياب المقررة كل شهر ، ومنها للمشاكل اليومية التي تحدث نتيجة الضغوط ، مثل الصدام بين المعلمين ومديري المدارس ، أو بين المعلمين والموجهين ، أو بين المعلمين والقيادة الوسطى ( وكيل إدارة – مدير إدارة )، أو عدم المشاركة في تدريب من التدريبات ، أو عدم المشاركة في الامتحانات.

    هذا لا شك يحدث يومياً في معظم مدارس الجمهورية ، ناهيك عن العقوبات في المخالفات التي نص عليها القانون في الوقائع المعروفة ، ويومياً الشئون القانونية في الإدارات والمديريات التعليمية والوزارة توقع جزاءات ؛ بحق أو بدون وجه حق بتلفيق التهم ، بالإضافة إلى ما ورد في القانون الجديد من أحقية النيابة الإدارية في توقيع العقوبات ، غير ما تصدره المحكمة التأديبية من جزاءات بالخصم من المرتب تصل لشهرين !!! .

    فالخصومات الشهرية من المعلمين بسبب الجزاءات تُقدر بملايين الجنيهات ، تذهب إلى صندوق الجزاءات في الإدارات التعليمية ، ويتم توزيعه في الإدارات التعليمية حسب ضمير لجنة شئون العاملين بالإدارة ، هناك لجان شئون عاملين بالإدارات توزع هذه المبالغ الكبيرة على المستحقين من المرضى ومن تعرضوا لكوارث ، ولكن أغلبها يذهب لغير المعلمين ، وهناك إدارات تعليمية تأخذ جزء كبير منها وتوزعه على الحبايب من غير المستحقين ، وهناك إدارات تعليمية تستعين بهذه المبالغ في الحفلات والذي منه ، وتكريم مدير إدارة مغادر ، أو مدير إدارة قادم ، وهكذا !!! ، لكن كم معلم استفاد من أموال صندوق الجزاءات التي تم خصمها من المعلمين ؟ !! ، لا أحد يعرف ؟ !!! .

    فلماذا لا يستفيد المعلمون من هذه الملايين التي تم خصمها منهم

    فمن الضروري حفظ حق المعلمين في أموالهم المخصومة منهم ، ويتم ذلك بصدور قرار من وزير التربية والتعليم لجميع المديريات التعليمية ، بأن ما يتم خصمه من المعلمين في صندوق الجزاءات يذهب إلى صندوق نقابة المعلمين ، يتم به دعم صندوق معاشات المعلمين الخاوي ، فما يخصم من المعلمين أثناء الخدمة المعلمون بالمعاش أحق به ، هم وأرامل وأيتام المعلمين بدلاً من أن تذهب هذه الملايين للمجاملات والحفلات والهدايا ، ألستم معي في هذا الرأي ؟ !! .
    دكتور محمد زهران ...

    شارك لتعم الفائدة
    1. اقتراح فى غاية الروعة وبعيدا عن ايدى الحرامية ال فى الادارات وال بيتفننوا فى اعطاء الجزاءات بدون وجه حق كى يستفيدوا هم من هذه الخصومات دون غيرهم

      ردحذف
    2. كلام تمام ومضبوط بس ياريت ينفذ

      ردحذف
    3. كلام تمام ومضبوط بس ياريت ينفذ

      ردحذف