شوقي الرئيس يعلن رسميا موافقته علي النظام التعليمي الجديد سبتمبر القادم وتفاصيل أخري

شوقي الرئيس يعلن رسميا موافقته علي النظام التعليمي الجديد سبتمبر القادم وتفاصيل أخري

    أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مشروع التعليم الجديد الذي سيبدأ في سبتمبر القادم 2018 والذى يهتم في المقام الأول بمرحلة الطفولة المبكرة.

    وقال الوزير في بيان صحفي له اليوم السبت، أن المدرسة ليست وحدها المنوطة بالتربية ولكن يشاركها المجتمع والآباء والمؤسسات المختلفة والإعلام، فلابد أن نعمل باستمرار على توعية الأسر والمجتمع،ولابد أن نتشارك في وضع الخطوط العريضة لحلم التعليم الجديد.

    وأضاف شوقي أن مشروع التعليم الجديد يعمل أيضا على إعطاء دورات تدريبية للطالبات في المرحلة الثانوية؛ لتوعيتهن وتثقيفهن عن كيفية نمو العقل البشري، مشيرًا إلى أن عقل الإنسان يتكون في الشهور الأولى من الحمل وحتى انتهاء العام الأول لعمر الإنسان كما أضاف أن هناك تأثيرًا كبيرًا لما يحدث للطفل بعد الولادة على تكوينه وقدراته العقلية.

    وفي سياق متصل، قال شوقي إن إنجاب الأطفال مسئولية كبيرة جدًا لذا يجب العمل على التوعية بها، فضلاً عن أن الوزارة تعمل الآن على مشروع التغذية المدرسية لكي يكون أفضل بكثير مما سبق، حيث إن الهدف الأول هو صحة أبنائنا الطلاب ليكونوا في أتم صحة، مشيرًا إلى أن الرئيس وافق على كافة المشروعات التي تدعم مشروع التعليم الجديد في سبتمبر القادم 2018 ،ولابد من تكاتف أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لإنجاح هذا المشروع لصالح رفعة الوطن وتقدمه، قائلا: إننا لا نستطيع أن نعمل وحدنا، ولكن لابد من العمل الجماعي، ومساندة الجميع بعضهم لبعض .

    وكان قد وضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعض الأمور التي أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، حول المنظومة التعليمية الجديدة، مؤكدا أن النظام المعدل للثانوية العامة والنظام التعلميى الجديد لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي وضع لراحة جميع الأطراف" الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين".

    وبين وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة" أن النظام المعدل للثانوية العامة والنظام التعليمي الجديد برياض الأطفال سيطبق بداية من سبتمبر 2018 بكل جدية.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق