البرلمان جدول جديد لزيادة رواتب المدرسين المتدنية والحد الأدني 3000 جنيه

البرلمان جدول جديد لزيادة رواتب المدرسين المتدنية والحد الأدني 3000 جنيه
    زيادة رواتب المعلمين 2018

    يظل ملف الحد الأدني والأقصي للأجور موضع حيرة لنواب البرلمان خصوصا نواب لجنة التعليم نظرا لضعف الأجور للمعلمين وكذلك العديد من القرارات التي تصدر بشكل يومي ولكن لا نري منها أي بادرة تنفيذ ، حيث صدرت العديد من التخيلات منها قانون الأجور الجديد الذي يرفع الحد الأدني للأجور للمعلمين ،ويرفع من مكانة المعلم الأجتماعية والمادية ،ولكن ذهب النائب فايز بركات إلي أبعد من ذلك

    حيث أكد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، على أهمية رفع بند الأجور بالموازنة الجديدة، وقال أن اللجنة تؤكد عملها علي مناقشة قانون التعليم الموحد وذلك خلال دور الانعقاد الحالي وقال أننا في طور إعداد جدول زيادة رواتب المدرسين المتدنية.

    ولكن علي نقيض التصريحات ذلك تماما أوضح النائب أن الميزانية الحالية للتعليم لا تتحمل اطلاقا رفع أجور المعلمين وقال أن الميزانية الحالية تقدر بحوالي 81 مليار جنيه فقط ونسعي إلي زيادتها في الموازنة الجديدة، وقال مستطردا: "لو علينا نخلي الحد الأدنى 3000 جنيه لكن فين الميزانية".

    وعن السبب وراء التأخر في تطبيق رواتب المعلمين قال النائب أن مرتبات المعلمين بالموازنة تقدر بـ67 مليار جنيه وهي مرتبات متدنية ليست مرتفعة لكنها تلتهم الموازنة نظرا لقلة المخصصات المالية الخاصة بالتعليم، مشيرا إلى أن ديون وزارة التعليم تشكل عبئا آخر على الموازنة.

    1. اعتبرنا احنا ال علمنا القضاء واحنا ال علمنا ظباط الشرطة والجيش

      ردحذف
    2. لا تنتظر رقيًا للبلد ... وما حالة التدني التي أصابتنا من أخلاق ومعاملات ما هي إلا نتاج معلم مطحون بالكاد يحصل علي قوت يومه ..فأصبحت المدراس معارض لبيع المنتجات الخاصة بالمعلمين الذين انشغلوا بها عن العملية التعليمية ..وأصبح الراتب ما هو إلا بند إكرامية لتسيير الأعمال الخارجية ...سلم لي علي التعليم

      ردحذف