بالفيديو رسميا الهيئة الوطنية للأنتخابات تقر غرامة الأنتخابات 500 جنيه وتفاصيل أخري

بالفيديو رسميا الهيئة الوطنية للأنتخابات تقر غرامة الأنتخابات 500 جنيه وتفاصيل أخري

    ننشر لكم تفاصيل اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن تطبيق أحكام القانون في شأن توقيع غرامة مالية فورية على الناخبين الذين يتخلفون عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

    يشار الي ان الهيئة  الوطنية للانتخابات كانت قد اصدرت بيانا اليوم الأربعاء، أنه سيتم إعمال أحكام القانون وتطبيق نص المادة (43) من القانون رقم 22 لسنة 2014 في شأن تنظيم الانتخابات الرئاسية، والتي تنص على أنه: "يعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في انتخاب رئيس الجمهورية".

    وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن توقيع غرامات مالية على الناخب في حالة تخلفه عن الإدلاء بصوته في الاستحقاقات الانتخابية، فضلاً عن كونه نصاً قانونياً واجبا إعماله وتنفيذه احتراما للقانون، فهو أمر معمول به ويتم تطبيقه في عدد من دول العالم، وليس بمصر وحدها.

    ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة المواطنين ممن لهم حق التصويت في الانتخابات، والذين لم يدلوا بأصواتهم حتى الآن، إلى النزول والمشاركة، وإعمال إرادتهم الحرة، وذلك لاستكمال العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد.

    آلية تطبيق غرامة الأنتخابات علي الممتنعين

    شارك لتعم الفائدة
    1. انتم ترضون الغرامات وتطبقون اللوائح علي من علي اننى مغترب وبمطروح ولم أدلى بصوتى ويقولوا ليس للمغتربين حق بالادلاء باصو اتهم فهل عندكم رأى وإلا مريحين روؤسكم ولكن سوف ارفعها لرئيس الجمهوريه يابتوع اللوائح الانتخابية والقوانين حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

      ردحذف
    2. انتم ترضون الغرامات وتطبقون اللوائح علي من علي اننى مغترب وبمطروح ولم أدلى بصوتى ويقولوا ليس للمغتربين حق بالادلاء باصو اتهم فهل عندكم رأى وإلا مريحين روؤسكم ولكن سوف ارفعها لرئيس الجمهوريه يابتوع اللوائح الانتخابية والقوانين حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

      ردحذف