عاجل التمويل العقاري يعلن زيادة سعر شقق الإسكان الأجتماعي وهذه هي الأسعار الجديدة

عاجل التمويل العقاري يعلن زيادة سعر شقق الإسكان الأجتماعي وهذه هي الأسعار الجديدة
    رفع سعر شقق الأسكان الأجتماعي

    أصدر وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا بزيادة ثمن شقق الضمان الأجتماعي ،وذلك من 184 إلي 230 ألف جنيه وقد وذلك في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء وعليه تم رفع الحد الأقصى للمقدم إلي 3 آلاف جنيه للعزب  والمتزوج إلى 4 آلاف جنيه للمتقدمين لشقق الإسكان الاجتماعي، يعمل على زيادة شريحة المتقدمين للمشروع، حتى يتوافق سعر الشقة مع أكبر قدر من المواطنين.

    وأضافلا نائب رئيس صندوق التمويل العقاري، أن هذا القرار سيتم تطبيقه على الإعلانات الخاصة بالإسكان الاجتماعي المقبلة، لافتًا إلى أن "الإعلان التاسع" هو الإعلان الأخير لحجز الشقق بالمشروع وهى وحدات كاملة التشطيب بـ 184 ألف جنيه.

    وعن زيادة سعر الشقة من 184 إلى 230 أكد نائب رئيس صندوق التمويل العقاري، أنه هذه الزيادة أمر طبيعي في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء في أخر عام بشكل تدريجي وصل إلى 100% في بعض المواد.

    وأكد أن وزارة الإسكان تعمل على توفير أكبر قدر من الوحدات السكنية لكل المواطنين، كما أن صندوق التمويل العقاري يقدم دعمًا نقديا يصل إلى 25 ألف جنيه وفقا لحالة مقدم الطلب ودخله، لافتًا إلى أن الدعم في الإعلانات المقبلة سيصل إلى 40 ألف جنيه.

    وكان الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن إن مجلس الوزراء وافق، على تعديل بعض بنود شروط وحدات الإسكان الاجتماعي.

    وأضاف مدبولي، أن قيمة الوحدة في آخر إعلان لوحدات الإسكان الاجتماعي كانت 184 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة، ومع الزيادة في أسعار البناء، سيتم تعديل الأسعار في الإعلانات المقبلة ليكون سعر الوحدة 90 مترًا، 3 غرف وصالة، 220 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن سعر الوحدة التنفيذية على الحكومة 230 ألف جنيه.​
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق