قصف السعودية اليوم سبع صواريخ من اليمن في السعودية واستشهاد وافد مصري بالرياض والسعودية ترد

قصف السعودية اليوم سبع صواريخ من اليمن في السعودية واستشهاد وافد مصري بالرياض والسعودية ترد
    قصف الرياض الأن
    في بداية صباح يوم الأثنين استقبلت السعودية فاجعة كبري ،حيث أعلن العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه وفي مساء الأحد قامت قوات الدفاع الجوي السعودي بالرصد والتعال مع عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة .

    الأماكن التي استهدفتها صواريخ الحوثيين

    وقد وضح "المالكي" وجهة هذه الصواريخ حيث قال أن هذه الصواريخ استهدف ثلاثة منها مدينة الرياض السعودية ،لأحداث أكبر خسائر أما الباقي فقد استهدف واحد منها مدينة خميس مشيط والثاني مدينة نجران وباقي الصواريخ اتجهت إلي مدينة جازان ، وعن آلية الأطلاق فقد قال المتحدث أنها مطلقة بطريقة عشوائية وقد تم تدميرها جميعا من خلال القوات الخاصة بالدفاع الجوي السعودي.

    وفاة مصري في الرياض بصواريخ الحوثيين

    أما عن وفاة مصري في الحادث فقد جاءت الوفاة نتيجة شظايا الصواريخ والتي تناثرت عقب تدميرها في سماء العاصمة الرياض ،وذلك في بعض الأحياء السكنية بالأضافة إلي ذلك فقد حدثت أضرار مادية للأعيان المدنية وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقًا من قبل الجهات المختصة.
    مصري متوفي بالرياض بعد قصف الحوثيين
    مصري متوفي بالرياض بعد قصف الحوثيين

    وعن الموقف الدولي فقد جاءت هذه العمليات الغادرة كخرق صريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) ،وجاءت هذه العمليات الأرهابية من أجل تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

    فيديو قصف السعودية اليوم من اليمن

    وقد صور العديد من المواطنين الفيديوهات الخاصة بالقصف وتم نشرها علي هاشتاج #الرياض_الان والذي أصبح ساحة للنقاش بين السعوديين عن هذه الأحداث الدامية

    رد السعودية علي قصف الحوثيين اليوم

    وفي رد حاسم علي الاعتداءات أطلقت السعودية العديد من القذائف حسب تصريح بعض المغردين ولم يتم خروج تصريح لحين اللحظة بالرد الرسمي علي هذه العمليات الأرهابية بحق المدنيين في السعودية


    شارك لتعم الفائدة
    1. نحتسبه شهيد لانحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج