التعليم تدريبات جديدة لجميع المعلمين علي المناهج الجديدة وهذه هي الفئة الأولي من المتدربين

التعليم تدريبات جديدة لجميع المعلمين علي المناهج الجديدة وهذه هي الفئة الأولي من المتدربين
    تدريبات جديدة للمعلمين

    في ظل سعي وزارة التربية والتعليم لتطوير المعلمين مهنيا ،ومن أجل خطتها في تطوير التعليم قلبا وقالبا ، وبعد إعلان تطوير النظام التعليمي بدءا من العام المقبل ،كشفت الدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم،عن تخطيط الوزارة على بدء العمل بالنظام التعليمي الجديد وذلك في مستهل العام المقبل، وقد عقبت الدكتورة هناء قائلة "دي حقيقة ومش مجرد كلام وأحلام زي ما الناس فاكرة".

    أما عن الأجراءات التي تتخذها الوزارة والإدارات التابعة لها فقد قالت "قاسم" : أن الوزير جعل جميع إدارات الوزارة ومراكزها حاليًا عبارة عن خلية نحل، لتجهيز استعدادات بدء تطبيق نظام التعليم الجديد "كل في تخصصه"، ليبدأ التطبيق من العام الدراسي القادم.

    تدريب معلمي الصفوف الأول بمعدل 110 ألف معلم

    أما عن دور المعلمين في هذا النظام ،فمن المعروف أن المعلم هو نواة العملية التعليمية ولهذا اشارت قاسم، عن تنظيم  التعليم لدورات تدريبية لـعدد 110 آلاف معلم من معلمي الصفوف الأولى قبل بدء الدراسة في سبتمبر القادم، لتدريبهم على نظام التعليم الجديد بكل تفاصيله، بالإضافة إلى تدريبات برنامج المعلمون اولًا الذي يستهدف تحسين سلوكيات المعلم.


    الفئات المطبق عليها النظام التعليمي الجديد

    وعن الفئات التي سيطبق عليها النظام الجديد العام المقبل فقد أعلنت الدكتورة هناء قاسم أن أول من سيطبق عليهم هذا النظام هم طلاب KG 1 و KG 2 و الصف الأول الابتدائي العام القادم، والذين سيبلغ عددهم 2 مليون تلميذ وتلميذة تقريبًا.

    مناهج جديدة بدءا من العام المقبل 2019

    وعن المناهج التي ستطبق علي الطلاب فنفت "قاسم" اعتماد المناهج القديمة في النظام القديم وأكدت أن النظام الجديد سوف يكون بمناهج جديدة تمامًا برؤية جديدة، مؤكدةً أن كل الشكاوى الحالية التي تصرخ من صعوبة وتعقيد المناهج ستنتهي تماما، "والناس هاتفرح بالتغيير".
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق