رسميا أعفاء معلمي الفصل والمادة من التصحيح والأحتياطي والإشراف اليومي والأمن في هذه الحالات

رسميا أعفاء معلمي الفصل والمادة من التصحيح والأحتياطي والإشراف اليومي والأمن في هذه الحالات

    للمعلمين والمعلمات الذين يعملون في داخل الفصول العديد من الحقوق الغائبة عنهم ،والتي لطالما اختفت من معارفهم ،ونتج عن ذلك ضياع حقوقهم في العديد من المجال ولعل من هذه الحقوق هو حق العمل المخفف والذي سوف نقوم بشرحه وافيا في هذا المقال ،الذي تفضل مشكورا شرحه الأستاذ جمال علام الموجه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم

    ما هو العمل المخفف

    العمل المخفف هو قرار يصدر للموظف ويكون بتقرير طبى صادر من التأمين الصحى ( توصيف أعمال ) ويكون لمدة سنة ميلادية فقط ويجدد كل عام وإذا لم يجدد يعامل الموظف كباقى زملائه . الموظف الصادر له هذا القرار لا يكلف إلا بالعمل المسند إليه فقط ( عمله الأصلى ) والمحدد ببطاقة الوصف الوظيفى .

    ما هي الأعمال التي يعفي منها المعلم في العمل المخفف

    يتم الإعفاء من جميع الأعمال الإضافية ( الإشراف ، الإحتياطى ، التصحيح ، الأمن ) بالنسبة للمعلم ، يؤدى المعلم الصادر له تقرير توصيف أعمال الحصص المكلف بها تبعا لنصابه القانونى ولا يتم تكليفه بأى عمل إضافى كما أشرنا بعاليه وأيضا لا يتم إنقاص عدد الحصص .

    هل يقلل العمل المخفف من النصاب القانوني

    العمل المخفف لا يقلل من النصاب الوظيفى ( المسئوليات ، الواجبات ) والوارد ببطاقة الوصف الوظيفى ولا يعفى منها وأيضا لا يكلف بعمل إضافى غير الموجود ببطاقة الوصف .

    وليس لرئيس العمل فى هذه الحالة الإستناد إلى البند الموجود ببطاقة الوصف ( وما يسند إليه من أعمال مماثلة ) لأنه بحكم حالته معفى من الأعمال الإضافية ويميز بعمل أخف من زميله السليم .

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق