بيان من التعليم بخصوص قرار اجازة الانتخابات في جميع المدارس علي مستوي الجمهورية

بيان من التعليم بخصوص قرار اجازة الانتخابات في جميع المدارس علي مستوي الجمهورية

    تداولت صفحات التواصل الأجتماعي الساعات القليلة الماضية اخبار عدة عن اجازة الأنتخابات الرئاسية ولهذا وجب من التعليم اصدار بيان عام وعاجل لكل المعلمين بخصوص الموقف النهائي من اجازة الأنتخابات الرئاسية 2018 والتي كثرت فيها الأقاويل والبيانات.

    فقد نفي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتردد علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بإصدار قرار إجازة لجميع المدارس علي مستوى الجمهورية، أثناء انتخابات الرئاسة المقرر انعقادها يومي 26 و27 مارس الجاري.

    وأكد خيري، أنه لم يتم التراجع عن قرار إعطاء إجازة للمدارس التي سيتم عقد لجان انتخابية بها فقط، ولكنه لم يصدر أي قرار بشأن سريان الإجازة علي باقي مدارس الجمهورية.

    وأضاف، أنه تم مخاطبة المدارس التي سيتم انعقاد لجان بها لإعطاء طلابها إجازة، مع سريان الدراسة فى باقي المدارس.

    في ذات السياق، أصدر مركز معلومات مجلس الوزراء، بياناً، ينفي ماتردد من منح الوزارة إجازة لجميع المدارس، مؤكداً أن هذه شائعة ولم تمنح الوزارة الإجازة سوي للطلاب -دون المدرسين- بالمدارس المخصصة فقط كمقار للجان الانتخابية مع سير الدراسة بشكل طبيعى، ومنتظم فى باقى المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية، وأضاف البيان أن هذا الإجراء يأتى فى إطار حرص الوزارة على خطة توزيع المناهج الدراسية، طبقًا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسى 2017/ 2018.

    علي صعيد متصل، أعلنت الوزارة، أن الوزير قد وجه المديريات التعليمية باتخاذ الإجراءات المناسبة، لتعويض طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية عن أيام الإجازة الممنوحة لهم بسبب عقد الانتخابات.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق