موسي: تطبيق خمس حصص في اليوم فقط وعمل جميع المدارس فترتين وملاحظة الثانوية العامة داخل المحافظة

موسي: تطبيق خمس حصص في اليوم فقط وعمل جميع المدارس فترتين وملاحظة الثانوية العامة داخل المحافظة
    مقترحات المرشح الرئاسي لتطوير التعليم
    نقدم لكم أعزائي المتابعين مجموعة من المقترحات لتطوير التعليم والتي قدمها المرشح الرئاسي موسي مصطفي موسي لتطوير التعليم في مصر،وفي برنامجه الأنتخابي الذي يجب أن يشمل برنامجا في جميع النواحي ومنها الناحية التعليمية وجاء من هذه النقاط ما يلي:

    أن تقتصر أعمال الملاحظة والمراقبة والتصحيح على تحريك المعلم داخل محافظته فى الثانوية العامة وداخل مركزه فى الإعدادية وذلك تيسير علي المعلمين وتوفيرا الوقت والمجهود وتوفير بدل المواصلات للدولة.

    عمل المدارس الابتدائية فترتين علاجا للكثافة وتحسينا للخدمة التعليمية (بعد تخفيض خطة التدريس كما أشرنا كى لا نحتاج إلى المزيد من المعلمين) على أن يكون إجمالى الفترتين “10 حصص”.

    على من يتقدم للعمل الإدارى أن يدخل إلى تدريب للتعرف على أساسيات علم الإدارة وأن يجتاز الاختبار بنسبة لا تقل عن 75٪‏ وأن يكون هناك مقابل مادي للإدارة.

    اختيار مسئول وحده التدريب من مستوى (معلم خبير) على أن يتم الاهتمام بتدريبه دوريا والتدقيق فى اختياره وعمل جروب معرفى لهم والتواصل معهم بشكل دائم.

    إلغاء الامتحانات فى سنوات النقل واقتصارها على الشهادات العامة بشرط أن تكون الاختبارات مركزية ويشترط حضور الطالب 80٪‏ من العام الدراسى وأن يقدم الأنشطة المطلوبة منه وأن يلتزم بدستور المدرسة (كشروط للانتقال) وإلغاء الاختبارات الادعائية (المينى ترم ) فالكثافات تحول دون منع الغش والفرز.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج