البرلمان زيادة موازنة التعليم 10% وهذا هو موقف تطبيق جدول الأجور الجديد

البرلمان زيادة موازنة التعليم 10% وهذا هو موقف تطبيق جدول الأجور الجديد


    أكدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة ستعمل على تنفيذ الاستحقاق الدستورى الخاص بالوزارات ،وأضافت اللجنة أنه ستكون هناك زيادة فى الموازنات الخاصة بالتعليم والصحة والبحث العلمي بنسبة 10%، بالإضافة إلى استمرار برامج الحماية الاجتماعية، من أجل تخفيف أعباء عملية الإصلاح الاقتصادى عن المواطنين.

    جاء هذا تزامنا مع صدور توجيهات رئاسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة ببدء تطبيق جدول المرتبات الجديد للمعلمين بداية من العام المالي الجديد بالموازنة الجديدة.
    هذا وانتشرت أخبار في مواقع عدة تفيد أن الوزارة تدرس إعادة توزيع مكافأة الامتحانات بشكل عادل بين المعلمين والعاملين بديوان الوزارة ،ومن وقد اتهم البرلمان الدكتور طارق شوقي بأنه هو المسئول عن تأخر زيادة رواتب المعلمين ووصفوه بأنه "يوقف المراكب السايرة" علي حد قولهم .

    وكان هذا من ضمن هجوم نواب لجنة التعليم بالبرلمان علي الدكتور طارق شوقي نتيجة تأخر رد التعليم علي تطبيق خطة تطوير التعليم والتي تتضمن بنود خاصة بتطبيق جدول الأجور الجديد.
    شارك لتعم الفائدة
    1. لن ينصلح حال التعليم الا اذا جاء وزير التعليم من عامة المجتمع التحق بالمدارس الحكومية فى جميع المراحل ثانيا تحول جميع المدارس الصناعية والثجارية الى مدارس مهنية وتلغى من عليها جميع المواد الدراسية الا المواد الخاصة بالقسم فقط والغاء كنترول الدبلومات بانواعها والامتحانات تكون فى المدارس ندب محلى وتصحح فى نفس المدارس كمرحلة نقل عادية وهذه ستوفر للدولة ما يقارب من نصف ميزانية التربية و التعليم واعضاء كنترولات الثانوية العامة بالتعيين

      ردحذف