نبأ سار من مساعد وزير التعليم: أخبار جيدة بشأن ملف زيادة أجور المعلمين

نبأ سار من مساعد وزير التعليم: أخبار جيدة بشأن ملف زيادة أجور المعلمين
    أكد الدكتور محمد عمر مساعد وزير التربية والتعليم ومدير صندوق دعم و تمويل المشروعات التعليمية ، أن ملف زيادة أجور المعلمين من الملفات التى تضعها الوزارة على رأس أولوياتها .

    وقال "عمر" في تصريحات له عبر جروب "أدعم د.طارق شوقي " عبر تطبيق "واتس آب" : قريبًا ستكون هناك اخبار جيدة بهذا الشأن ، وفق خطة الحكومة والوزارة لتطوير التعليم ، مؤكدًا أن هذا الأمر يتبناه الوزير بنفسه.

    و أضاف قائلًا : لايوجد وعد تعهد به وزير التربية والتعليم منذ توليه منصبه ، إلا وتم التنفيذ
    وعلي صعيد آخر قال الناشط العليمى اسامة حشمت أن مشكلة مصر فى التعليم وحلها سوف يكون بالتعليم، موضحا أن الحل يستلزم خطة قصيرة المدى وطويلة المدى، قصيرة المدى بمعنى تخفيف المناهج لانها اصلا بدون فائدة على الطلاب والمجتمع، مع رفع مؤقت وجزئى لرواتب المعلمين.

    واضاف "حشمت" اما الخطة طويلة المدى، فيلزمه ان تعلن الدولة ان التعليم هدف ومشروع قومى بانشاء الكثير من المدارس لتقليل الكثافات، واختيار مجموعات من الخبراء ورجال التعليم والتربويين والمهتمين بالتعليم، على الا يكون احد منهم قد شارك من قبل في وضع منهج، بالاضافة الى وضع مناهج عصرية مناسبة للطالب والمجتمع ولا تعتمد على الحفظ والتلقين الحالي مع تغيير نمط الامتحانات والتقويم.

    وأوضح الناشط التعليمى على الدولة وضع خطة سريعة وعاجلة لرفع مرتبات المعلمين، ان لم تبدأ الدولة الان، فكل يوم سنخسر فيه الكثير، في الوقت الذي يسبقنا فيه دول كانت متخلفة عنا ونهضت بالتعليم.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج