وزارة التربية والتعليم تعلن عن اجازة لطلاب هذه المدارس وتعليمات مشددة لكل المعلمين والمدراء

وزارة التربية والتعليم تعلن عن اجازة لطلاب هذه المدارس وتعليمات مشددة لكل المعلمين والمدراء

    قال أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن أيام الانتخابات ستكون أيام عمل عادية في جميع المدارس عدا التي يوجد بها لجان انتخابية.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، في برنامجه "مانشيت القرموطي" المٌذاع عبر فضائية "النهار" أنه سيتم إخطار الطلاب وأولياء الأمور في حالة وجود لجنة انتخابية بالمدرسة وتوقف الدراسة خلال فترة الانتخابات.

    وشدد خيري على أن التربية والتعليم، ستكون في أيام عمل خلال الانتخابات، وأن الإجازة ستكون للمدارس التي يوجد بها لجان انتخابية فقط ،وأوضح خيري، أن الهيئة العليا للانتخابات ستقوم بإخطار مديريات التعليم في جميع أنحاء الجمهورية، بأسماء المدارس التي سيُقام بها لجان انتخابية.

    أصدر عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، اليوم الإثنين، قرارًا تنظيميًا جاء فيه تعطيل الدراسة بشكل كامل فى المدارس المخصصة كمقار لجان انتخابية وعددها 64 لجنة بداية من صباح يوم الأحد 25 3 وحتى مساء يوم الأربعاء 28 مارس 2018.

    وأشار إلى حظر دخول أي أحد من غير العاملين بالمدارس قبل وأثناء وبعد اليوم الدراسى بما فيهم أولياء الامور خلال أيام الانتخابات وهو إجراء يسرى على كل مدارس المحافظة.

    كما تقوم كل إدارة مدرسية بتكثيف الإشراف اليومى خلال أيام الانتخابات بحيث يتواجد أعضاء الإشراف بالممرات والأدوار العليا وفى محيط سور المدرسة من الداخل ووضع نقطة إرتكاز إشرافى أمنى ثابتة قبل طابور الصباح وتستمر إلى ما بعد مغادرة كل الطلاب من المدرسة عند بوابة المدرسة من الداخل.

    وفيما يخص المدارس المخصصة لجان انتخابية: تقوم كل إدارة مدرسية من هذه المدارس بالتنبيه على الطلاب عدم الحضور إلى المدرسة بداية من صباح الأحد 25 3 وحتى الأربعاء 28 3 2018
    وأكد أنه على مديرى الإدارات التعليمية التأكيد على أن أيام الانتخابات أيام عمل رسمى وليست إجازة للمعلمين وسرعة الإعلان عن مراكز تجمع المعلمين بكل مدارس المحافظة وأن يتم إعداد هذه التجمعات وتجهيزها بما يليق بمنزلة المعلم ومكانته مع مراعاة عدم اختيار أماكن تجمع للمعلمين تمثل مشقة فى الوصول إليها خلال أيام الانتخابات.

    ولكل العاملين بالتربية والتعليم ومجالس الأمناء وأولياء الأمور، ضرورة تقدير الحالة الاستثنائية التى تمر بها البلاد واستشعار حساسية المرحلة بتحمل المسئولية ودعم أجهزة الدولة والمشاركة الإيجابية فى إنتخابات الرئاسة من أجل عبور الوطن إلى برالأمان ومد يد العون للقيادة السياسية للمساعدة فى بناء الوطن وتلبية طموحات شعبه.

    وأوضح أن القرار التنظيمى جاء حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب من جانب ودعم أجهزة الدولة فى إجراء عملية انتخابية ناجحة من جانب آخر.
    1. ايه ياجدعان 14 قرار وضده هوة مفيش وزارة عندها انتخابات غيركو ولا اول مرة يمر عليكم انتخابات

      ردحذف