التعليم تتراجع عن منح إجازة لجميع المدارس ..وتعطيل الدراسة بمقرات اللجان الانتخابية ..وتبرر: حرصًا على مصلحة الطلاب

التعليم تتراجع عن منح إجازة لجميع المدارس ..وتعطيل الدراسة بمقرات اللجان الانتخابية ..وتبرر: حرصًا على مصلحة الطلاب
    اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا مفاجئا بتعديل بيانها الرسمي الخاص الذي كانت قد أصدرته بشأن اجازة الانتخابات بعد اسبوع واحد من صدوره واعلانه للرأي العام.

    ففي يوم 6 مارس 2018 ، أعلن الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وافق على احتساب الأيام المخصصة للإنتخابات الرئاسية فقط ، إجازة لجميع طلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

    وأوضح خيري في بيان رسمي له ، أن هذا يأتي في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحث وتشجيع العاملين بالتربية والتعليم على المشاركة الإيجابية، خلال فترة عقد الانتخابات الرئاسية المقرر لها الفترة من ٢٦-٢٨ من شهر مارس للعام ٢٠١٨ ، وتأكيدا على الدور الوطني للسادة المعلمين وحرصا على تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء العملية الانتخابية في مناخ ديمقراطي.

    وعلى جانب آخر ، فوجئ الرأي العام ببيان رسمي جديد صادر عن وزارة التربية و التعليم اليوم 14 مارس 2018 ، أعلن خلاله الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه بأن يتم احتساب الأيام المخصصة لعقد الانتخابات الرئاسية؛ إجازة فقط للطلاب بالمدارس المخصصة كمقرات للجان الانتخابية.

    وقال حجازي في بيان رسمي له: ستستمر الدراسة في باقي المدارس على مستوى الجمهورية بصورة طبيعية ومنتظمة، على أن تقوم كل مديرية تعليمية – حسب ظروفها – باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة؛ لتعويض طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية عن أيام الإجازة الممنوحة لهم بسبب عقد الانتخابات.

    وأكد الاعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزير طارق شوقي أصدر تعليماته لجميع المديريات التعليمية ، باتخاذ كافة الإجراءات المناسبة؛ لتعويض طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية عن أيام الإجازة الممنوحة لهم والتي ستتوقف فيها الدراسة بسبب عقد الانتخابات.

    وأوضح خيري في بيان رسمي له ، أن ذلك يأتي حرصًا على ما فيه صالح أبنائنا الطلاب، وحفاظًا على خطة توزيع المناهج الدراسية طبقًا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2017/2018.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج