حجازي دراسة اضافة درجات الميد تيرم إلي الأنشطة ..التفاصيل من هنا

حجازي دراسة اضافة درجات الميد تيرم إلي الأنشطة ..التفاصيل من هنا
    قال الدكتو رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن اللجنة المشكلة بالوزارة لتحقيق متعة التعلم والتعلم الأفضل، تدرس حاليًا إضافة الدرجات التي كانت مخصصة لامتحان منتصف الفصل الدراسي "الميدتيرم"، إلى الدرجات المخصصة للأنشطة: المهام الفردية، التعاونية، والشفهية، بدلًا من إضافتها إلى درجات امتحانات نهاية لافصل الدراسي.

    وأوضح حجازي – في بيان صحفي اليوم السبت- أنه سيتم تطبيق القرار بعد دراسته بدءًا من العام الدراسي المقبل، بهدف تعظيم أوجه الاستفادة من تطبيق الانشطة التربوية، وتشجيع الطلاب على ممارستها، والعمل على تحقيق متعة التعلم، وصقل مهارات المتعلمين، وتنمية مهاراتهم الشخصية، وقدراتهم الابتكارية والوجدانية والمعرفية.

    يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أصدر قرارًا في بداية العام الدراسي الحالي، بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميدتيرم"، وإضافة درجاتها إلى درجات امتحانات نهاية الفصل الدراسي "نصف العام وآخر العام"، فإذا كانت الدرجات المخصصة للمادة 100 درجة منهم، 20 درجة مخصصة لامتحان "الميدتيرم" ، و50 درجة لامتحان نهاية الفصل الدراسي، و30 درجة للأنشطة، تصبح درجات امتحان نهاية الفصل الدراسي "70 درجة"، والأنشطة كما هي 30 درجة.

    الأمر الذي اعترض عليه أولياء الأمور، إذ يترتب عليه خسارة الطلاب عدد كبير من الدرجات مقابل كل سؤال يجيبون عليه بشكل خاطئ، نظرًا لزيادة الدرجات المخصصة للامتحان النهائي، دون تغيير أعداد أو نوعية الأسئلة.

    لذا قرر وزير التربية والتعليم إضافة الدرجات التي كانت مخصصة لامتحان "الميدتيرم" إلى درجات الأنشطة، وليس الامتحان النهائي، ومقارنة بالمثال السابق، تصبح درجات الأنشطة 50 درجة والامتحان النهائي 50 درجة.​

    إرسال تعليق