شوقي امتحان النظام الجديد يقضي علي الغش والدخول بالكتاب الامتحان وتفاصيل أخري

شوقي امتحان النظام الجديد يقضي علي الغش والدخول بالكتاب الامتحان وتفاصيل أخري
    القضاء علي الغش في النظام التعليمي الجديد
    قال وزير التربية والتعليم  طارق شوقي أن النظام التعليمي الجديد هو هدية من الدولة مشيرا أن مسألة الحصول علي شهادات و درجات دون تعليم أصبحت مرفوضة تماما ، أشار شوقي أثناء حواره مع الأعلامي مصطفي بكري علي قناة صدي البلد في برنامج حقائق وأسرار أننا تأخرنا كثير في تطوير منظومة التععليم الحالية وأن من كثرة خوفنا أصبحنا نري أننا لا نستحق نظام تعليمي متقدم . و أضاف أن من يذهب الأمارات علي سبيل المثال لمدة ساعتين سوف يرجع مبهورا وغيورا من أجل بناء نظام تعليمي متطور.

    و قال وزير التربية والتعليم ، أن النظام التعليمي الجديد المعتزم تطبيقه علي المرحلة الثانوية في سبتمبر القادم، يقضي علي الغش بنسبة 100 % ، وأشار الوزير ، أن الامتحانات سوف تكون بنظام الكتاب المفتوح وبتوقيتات مختلفة في المدارس حيث تقرر ألغاء الامتحانات القومية. كما أن النظام الجديد سوف يمنع الدروس الخصوصية و صفحات الغش الالكتروني كصفحة " شاومينج " لأن الطالب لن يستفيد في حالة تسريبه للأسئلة التي ستختلف من مدرسة إلي أخري


    و أكد الدكتور طارق شوقي أن نظام التعليم في المرحلة الثانوية سوف يعتمد علي مهارات الفهم والتحليل وليس الحفظ ليخرج لمصر أجيال قادرة علي الفهم والتحليل بدلا من الحفظ... كما أن الامتحانات سوف تطبق نظام الكتاب المفتوح لكي يتأكد الجميع أن مهارة الحفظ ليست مطلوبة .

    و أشار شوقي أن تخوف بعض أولياء الأمور من استخدام التابلت لا مبرر له مشيرا أن استخدام التابلت ليس هدفا في حد ذاته ولكنه وسيلة علمية تساعد الطلاب علي الفهم من ناحية و تمنع تدخل العنصر البشري في أعمال الامتحانات من ناحية أخري مضيفا أنه سيتم طباعة الكتب العام القادم تزامنا مع توزيع التابلت علي طلاب الصف الأول الثانوي للقضاء علي آى مخاوف لدي الطلاب .

     وقال وزير التربية والتعليم أن الدولة حريصة علي توفير تكلفة نظام التعليم الجديد،  علي اعتبار أن تطوير التعليم هو استثمار في المستقبل وعقول الأجيال الجديدة.

     و تسأل الوزير هل من يحارب التغيير الجديد يستطيع أن يقنعنا بالنظام الحالي ؟ وأضاف أن النظام التعليمي هو الخطر الحقيقي علي أبنائنا من الطلاب .. مضيفا أن المئات من الخبراء خارج وداخل مصر ساعدونا في وضع المناهج الجديدة .

    كما أكد ، أن القيادة السياسية تعطي اهتمام بالغ بالتعليم وحريصه علي تطويره وفقا للمعايير العالمية في التعليم والتربية.

    وأكد الوزير انه يري أن يتم توحيد نظام التعليم  في مصر بما فيهم التعليم الأزهري في نظام تعلمي واحد لكن هذا الأمر متروك لمؤسسة الأزهر.

    شارك لتعم الفائدة
    1. أود أن أتساءل عن مستقبل خريجين كليات تربية و آداب الغير ملتحقون بالمدارس الحكومية و الخاصة ما مصيرهم ؟ ؟ ؟ ؟
      هذا التغيير رائع و لكن سوف أعود بالطالب مره اخرى للحفظ و اعمال السنة و المعاملة السيئة من قبل اساتذة الجامعات و عدم حصول الطالب على حقه الشرعى فى الكلية فى التحقق من درجاته و امتحاناته و عدم وجود رقابة على هؤلاء تماما .

      ردحذف