عاجل التعليم تعلن موقف المعلمين والطلاب من اجازة الأحد والأثنين "اجازة أعياد الربيع" شم النسيم

عاجل التعليم تعلن موقف المعلمين والطلاب من اجازة الأحد والأثنين "اجازة أعياد الربيع" شم النسيم
    بعد العديد من الأخبار عن أجازات أعياد الربيع وموعد اجازة شم النسيم للطلاب والمعلمين حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريق المتحدث الأعلامي أحمد خيري موضوع أجازة إجازة أعياد الربيع، التي تشمل يوم الأحد والأثنين وننشر لكم اليوم بيان وزارة التربية والتعليم بخصوص موعد أجازة المعلمين والطلاب 

    حيث أصدر الأعلامي أحمد خيري بيان أعلامي وضح فيه أن أجازة شم النسيم الموافق يوم الإثنين 9 من أبريل هي إجازة رسمية لجميع الطلاب والمعلمين ،وقال  مؤكدًا أن غدًا الأحد يوم دراسي عادي للطلاب والمعلمين المسلمين.

    وأكد خيري، أن إجازة عيد القيامة المجيد، هي أجازة تخص الأخوة المسيحيين فقط، فيما عدا ذلك فإنه يوم دراسي عادي بالنسبة لباقي الطلاب، ويوم عمل بالنسبة للمعلمين.

    وقال خيري، إن الإثنين الموافق 9 أبريل المقبل، إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع ،يذكر أن المسيحيون يحتفلون غدًا الأحد بعيد القيامة المجيد، والإثنين بعيد الربيع أو ما يعرف بين المصريين بـ"شم النسيم".

    وكان اختلط الأمر على بعض أولياء الأمور الذين ظنوا أن غدًا الأحد، إجازة رسمية لطلاب المدارس بمناسبة عيد المسيحيين، في حين أن الإجازة الرسمية المعتمدة من الدولة في أعياء المسيحيين هي عيد الميلاد الموافق 7 يناير من كل عام، أما عيد القيامة فهو يوم عمل عادي باستثناء المسيحيين.

    إرسال تعليق