عاجل حجرة شبكات بداخل كل مدرسة وهذه هي طريقة توفير الأنترنت داخل المدارس العام المقبل

عاجل حجرة شبكات بداخل كل مدرسة وهذه هي طريقة توفير الأنترنت داخل المدارس العام المقبل
    طريقة توصيل الأنترنت في مدارس مصر

    حصل موقع "صدى البلد" على تفاصيل الخطوات الرسمية التي يتم اتخاذها حاليًا ، للتأكد من توفير خدمة الإنترنت بجميع المدارس التي يوجد بها طلاب ثانوية عامة في جمهورية مصر العربية ، استعدادًا لتطبيق نظام الثانوية العامة المطور بداية من العام الدراسي القادم 2018/2019.

    حيث أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" ، أن الجهات التي ستتعاون لإنجاز مهمة توفير الانترنت في المدارس المستهدفة تتمثل في : الشركة المصرية للاتصالات ، الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، والتطوير التكنولوجي بالوزارة ، وذلك بالتنسيق الكامل مع المسئولين التنفيذيين بالمحافظات ، لضمان تنفيذ المسارات الخارجية والداخلية الخاصة بشبكة الانترنت ، وكذا تنفيذ الشبكات الداخلية بجميع فراغات المدارس.

    وأوضح المصدر ، أن الهيئة العامة للابنية التعليمية قد تلقت تعليمات رسمية ، بالتنسيق مع مسئولي التطوير التكنولوجي بمديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات ، لاقتراح أنسب مكان بداخل كل مدرسة تعمل بها مرحلة ثانوي عام ، لاستخدامه كغرفة شبكات رئيسية مع تحديد مسار كابل الإنترنت للوصول إلى هذه الغرفة .

    وقال المصدر ، أنه في هذا الإطار ، تم تشكيل لجنة بكل محافظة بعضوية مسئولي التطوير التكنولوجي والشبكات بكل مديرية تربية والتعليم ، ومسئولي الشبكات بفرع هيئة الأبنية التعليمية بكل محافظة ، على أن يتم اعتماد أعمال اللجنة من السيد المهندس مدير عام فرع الأبنية والسيد وكيل الوزارة مدير المديرية.

    وأكد المصدر أن هذه اللجنة تتولى مراجعة الرسومات الهندسية لكل مدرسة لتحديد المكان المناسب كغرفة للشبكات ، سواء كانت المدرسة متوفر بها غرفة شبكات او غير متوفر بها ، ويتم تحديد مكانها على رسومات المدرسة ، وكذلك يتم تحديد مسار كابر شبكة الإنترنت المقترح بشكل مبدئي للوصول إلى هذه الغرفة ويتم اعتماد المقترح من اللجنة.

    وأخيرًا صرح المصدر ، بأنه من المقرر أن يتم عقد اجتماعًا تنسيقيًا هامًا بمقر هيئة الابنية بجميع المحافظات بعد غدٍ الأحد الموافق 29 أبريل ، بحضور كل من مسئول مركز معلومات المحافظة ، ومسئول الشركة المصرية للاتصالات ، ومسئولي هيئة الأبنية التعليمية ، ومسئولي التطوير التكنولوجي والشبكات بمديرية التربية والتعليم ، وذلك لمتابعة إجراءات الخطة على أرض الواقع .

    جدير بالذكر أن عدد المدارس التي من المقرر أن يتم تطبيق نظام الثانوية المطور على طلابها من سبتمبر القادم ، يبلغ نحو 2000 مدرسة على مستوى الجمهورية ، وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن أنه سيتم توزيع تابلت تعليمي على جميع الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي العام القادم ومعلميهم في إطار بدء إدخال التكنولوجيا في التعليم ، لافتًا إلى أن هذا التابلت سيكون محملًا عليه جميع المقررات التعليمية مدعومة بعدد من الفيديوهات التفاعلية ومصادر التعليم المتعددة الجاذبة للطالب ، مع التأكيد على أن امتحانات الثانوية الجديدة ستكون أيضًا إلكترونية على التابلت.

    وأوضح الوزير أن تكلفة تقديم التابلت المدعوم بخدمة الانترنت للطلاب والمعلمين في نظام الثانوية العامة الجديد، لعدد 700 ألف طالب وطالبة وأكثر من 150 ألف معلم، تبلغ نحو 3 مليارات جنيه .

    إرسال تعليق