التعليم:تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الأنجليزية بدءًا من العام القادم لهذه المراحل

التعليم:تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الأنجليزية بدءًا من العام القادم لهذه المراحل
    التعليم:تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الأنجليزية

    تعمل وزارة التربية والتعليم في هذه الفترة علي إخراج جيل قوي يصلح لسوق العمل ،ويبني البلاد بالعلم والإرادة ،وذلك من خلال تطبيق نظام تعليمي ينافس باقي الأنظمة التعليمية في باقي البلاد المتقدمة ،ولعل الخطوة الأولي لذلك هو اتجاه السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إلي بناء واستحداث نظام جديد في مصر سيتم تطبيقه من العام القادم.

    وتشمل هذه التغيرات جميع مدارس البلاد ،وأولها التعليم الحكومي ،الذي لطالما اشتكي المواطنين من قلة جودته في الأونة الأخيرة ،ولهذا صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وجود عزم جديد من الوزارة علي عمل تغييرات جذرية على طلاب المدارس الحكومية مع تطبيق نظام التعليم الجديد.

    وقد وضح "خيري" في تصريحات لصدي البلد عن ملامح هذا التغيير والتي تبدأ بطلاب كي جي 1 ،ولكن نظرًا لصعوبة تطبيق مادتي الرياضيات والعلوم باللغة الأنجليزية فلن يشمل هذا طلاب المرحلة الأبتدائية والكي جيأي أن طلاب KG1 حتى الصف السادس الابتدائي ،سيتم تدريس هذه المواد باللغة الأم "اللغة العربية".

    وقد وضح خيري مصير مادتي العلوم والرياضيات في المرحلة الأبتدائية حيث وضح أنها لن تدرس بشكل منفصل ،ولكن سوف يتم تدريسها في محتوي واحد مع غيرها من المقررات ،ولكن ستتبقي اللغة الأنجليزية والتربية الدينية والأنشطة والتربية الرياضيات سوف يكون هناك معلم منفصل لها في هذه المرحلة.

    أما تدريس العلوم والرياضيات بشكل منفصل فسوف يكون بدءا من الصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية، حيث سيبدأ تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية في هذه الصفوف، وهذا لن يمثل صدمة للطلاب ،حيث أنه سوف يتم تأهيلهم مسبقا لدراسة هذه المواد باللغة الأنجليزية ،وذلك لأن الطالب في الثماني سنوات السابقة "الكي جي والمرحلة الأبتدائية" سوف يكون علي قدر كاف من اتقان الأنجليزية لدراسة هذه المواد.

    ويتبقي مصير مدارس اللغات في هذا النظام ووضح خيري أن طلاب هذه المراحل "من KG1 حتى 6 ابتدائي" لن يتأثروا بمثل هذه التغييرات في المراحل الأبتدائية ولكنهم سيظلوا مثلما كانوا.