وزير التعليم لا توجد حصص علوم ورياضة في الابتدائية الجديدة وامتحان قرائية وحسابية عام للصف الرابع

وزير التعليم لا توجد حصص علوم ورياضة في الابتدائية الجديدة وامتحان قرائية وحسابية عام للصف الرابع
    أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نظام التعليم الجديد سوف يهتم بالتأكد من اجادة الطالب للغة العربية اجادة تامة لانها هي اللغة الام.

    وقال الوزير في تصريحات له خلال برنامج حقائق وأسرار عبر قناة "صدى البلد": أن المدارس الحكومية والتجريبية ستكون مقرراتها باللغة العربية "اللغة الام" في اول 6 سنوات في التعليم "المرحلة الابتدائية"، مع تدريس اللغة الانجليزية كمادة تانية، ثم من الصف الاول الاعدادي سيكون الطالب قد اتقن اللغة الانجليزية، وبناء عليه سيدرس العلوم والرياضيات بالانجليزية.

    وقال الوزير : أنه سيتم عقد امتحان لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي لقياس مهارات القرائية والحسابية، والتأكد من اتقان الطلاب لـ " اللغة العربية".


    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تمت الاستعانة بالتجارب الناجحة فى اليابان، وسنغافورة ، وفنلندا في ملف التعليم ، وتمت إعادة فريق كامل لتطوير مناهج التعليم والاستعانة بخبرات المؤسسات التعليمية الكبيرة . 

    وأضاف "شوقي" خلال حواره اليوم مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» عبر فضائية «صدى البلد»، أنه تم إعداد التجربة بالكامل بأيد مصرية خالصة، مشيرًا إلي أن التركيز سيكون علي رياض الأطفال وبعدها الصف الأول الابتدائي، على ان يكون الإطار الكامل خلال 12 عاما من الآن. 

    وأكد وزير التربية والتعليم، أن "أولي ابتدائي" في النظام الجديد مختلفة تمامًا عن النظام القديم ، ولا يوجد ما يسمى حصة علوم ورياضيات ، حيث سيشتمل على حصة عربي ودين ويتم دمج باقي المواد في مادة واحدة.
    1. انت تهدم ما تبقي من منظومة التعليم

      ردحذف
    2. مين المدر الي يدرس انجليزي في الابتدائي

      ردحذف