بدء تدريب المعلمين علي نظام التعليم الجديد ننشر الفئات المستهدفة وموعد التدريب

بدء تدريب المعلمين علي نظام التعليم الجديد ننشر الفئات المستهدفة وموعد التدريب
    قال الدكتور صلاح غنيم، رئيس الاكاديمية المهنية لتدريب المعلمين، انه تم الاستعداد لتدريب المعلمين على النظام الجديد للثانوية العامة مشيرا انه يجري الان حصر المعلمين بالمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية ووضع برنامج تدريبي سوف يتم الاعلان عنه خلال فترة الصيف بحيث يتم تأهيلهم للنظام الجديد.. 
    ومن المنتظر ان تبدأ هذه البرامج في اعقاب اعلان نتيجة الثانوية العامة هذا العام ويتم تدريب المعلمين فيها علي النظام التعليمي الجديد الذي سيطبق بدءا من العام القادم علي المرحلة الثانوية ،والذي يتم التعليم فيها بالتابلت المدرسي،ويكون المعلم هو مجرد مرشد وموجه للمادة العلمية علي بنك المعرفة.

    هذا وقد صرح الدكتور طارق شوقي في لقائه بالأعلامي عمرو أديب عن مدي استعداد التعليم للنظام التعليمي الجديد ،وأن معظم الميزانية الجديدة لن تصرف سوي علي المعلم وتدريبه علي هذا النظام ،حيث أن تدريب "المعلمون أولا" سيكون بشكل مكثف في الأجازة الصيفية خصوصا علي معلمي المرحلة الثانوية.

    أما عن معلمي الحضانة فسيكون لهم تدريب كذلك في أجازة هذا العام هم ومعلمي المدارس اليابانية في مصر والذي جاري التقديم لها في هذه الفترة ،وسوف يتم عمل حصر للمعلمين المقبولين وتدريبهم علي طريقة تدريس التوكاستو في مدارس مصر.
    شارك لتعم الفائدة