تدريبات المعلمين في الأجازة الصيفية وهذه هي البرامج الذي سيتدرب المعلمين عليها

تدريبات المعلمين في الأجازة الصيفية وهذه هي البرامج الذي سيتدرب المعلمين عليها
    في ظل تطوير التعليم للسيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ،أعلن شوقي عن تدريبات مكثفة للمعلمين خلال فترة الأجازة الصيفية يتم فيها تدريب المعلم علي العديد من المهارات اللازمة في النظام التعليمي الجديد ،والتي سوف نفصلها اليوم في مقالنا عن تدريبات المعلمين في الأجازة الصيفية.

    وقد بدأ غموض التدريبات علي النظام الجديد يظهر يوما بعد يوم حيث صرح مسئول بوزارة التربية والتعليم لبعض الصحف المصرية عن بعض الملامد للنظام التدريبي للمعلمين علي النظام التعليمي الجديد والذي سوف يبدأ تطبيقه في سبتمبر 2018.

    تدريبات المعلمين في الأجازة الصيفية 2018

    وقال المصدر أن التدريبات سوف تركز بالدرجة الأولي علي طريقة تعامل المعلمين مع التابلت المدرسي ، وهو الجهاز الذي يمثل حلقة الوصل ما بين بنك المعرفة والطالب والمعلم،وعليه سيكون التدريب منصبا علي كيفية استخدام المعلم لجهاز التابلت علي استخراج المعلومات من بنك المعرفة المصري ،والمصادر الواسعة الموجودة به ،من أجل ارشاد الطلاب إلي هذا الكم الهائل من المعلومات.

    التدريب علي التابلت المدرسي ونظام الأمتحانات

    وهناك نوع آخر من التدريبات سيكون من خلال التدريب علي نظام الأمتحانات الجديد،والذي يشمل طريقة وضع أسئلة امتحانات النظام التعليمي الجديد،وتعريف المعلمين بطرق التقويم الحديثة التي تتماشي مع هذا النظام ،وياتي هذا بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

    هذا وقد أوضح الدكتور طارق شوقي أهمية المعلم في النظام التعليمي الجديد ،حيث أن نجاح النظام الجديد متوقف بالدرجة الأولي علي نجاح المعلم ونجاح الوزارة في تدريبه علي هذا النظام ،وأوضح الدكتور طارق شوقي أنه سوف يتم تدريب المعلمين علي أعلي مستوي خلال هذا الصيف قبيل انطلاق العام الدراسي القادم 2018/ 2019.

    تدريب المعلمون أولا 2019

    هذا وقد أوضح الدكتور طارق شوقي أن النظام التدريبي الجديد "المعلمون أولا" سوف يركز علي أداء المعلم داخل الفصل ،وسوف يعمل علي تطوير أداء المعلم أما طلابه ،وإرشادهم إلي المعلومة الجديدة التي سوف تكون موجودة بجميع الأشكال في النظام الجديد.

    فئات المعلمين المدربين في الصيف 

    هذا وقد ذكر الدكتور طارق شوقي بعض الفئات التي سينصب عليها التدريب في خلال فترة الأجازة الصيفية ،ويأتي هذا بالتنسيق مع شركة "ديسكفري" التي سوف توجه مجموعة من التدريبات لتحسين مستوى معلمي العلوم ولرياضيات ، كما ستهتم بتدريب معلمات رياض الأطفال لأن النظام الجديد يبدأ بهم هذا بالأضافة إلي تدريب معلمي المدارس اليابانية.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج