شوقي وضعنا خطة لمضاعفة دخل المعلمين بتكلفة 17 مليار سنويا

شوقي وضعنا خطة لمضاعفة دخل المعلمين بتكلفة 17 مليار سنويا
    خطة لمضاعفة دخل المعلمين

    أصبحت نبرات المعلمين المتصاعدة والخاصة برفع الرواتب تقلق العديد من المسئولين ،ونواب مجلس الشعب ،وخصوصا في ظل الأعتماد عليهم بشكل كلي في إنجاح النظام التعليمي الجديد والذي كشف تفاصيله السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في عدة مؤتمرات سابقة ،وضح فيها للعامة والمتخصصين خطوات إنشاء نظام تعليمي فريد لمصر ينهض بالتعليم بها وسط أنظمة التعليم بالعالم.

    ومن أجل تهدئة هذه النبرة ،تصدر العديد من التصريحات المتلاحقة والتي نشهدها يوميا علي الصفحات والجرائد الرسميى وغير الرسمية سواء من أعضاء البرلمان أو حتي أعضاء برلمانين ،وهي ما تزيد حدة الأسي بين المعلمين الذين اعتادوا رؤية مثل هذه التصريحات كل عام في هذا الموعد قبيل امتحانات الثانوية العامة أو حين حاجتهم في تطبيق شي جديد

    وفي هذا الصدد طمأن الدكتور طارق شوقى المعلمين بأن كشف عن عن وجود خطة لمضاعفة دخل المعلم في الفترة القادمة،ووضح أن هذه الخطة تعتمد علي ما يقارب من 17 مليار جنيه سنويا فى الباب الأول، وقال السيد الوزير جملة توضح حال المعلم خصوصا بعد ارتفاع الأسعار حيث قال "الناس دى عايشة على 1500 و2000 جنيه فى الشهر، هناك 120 ألف معلم يقودون التغيير".

    وطالب "شوقى" بتخصيص موازنة لتدريب المعلمين الذين يعانون منذ سنوات، مشيرا إلى أن هناك 2.8 مليون طفل فى مرحلة رياض الأطفال يحتاجون إلى آلاف المعلمين".

    وأضاف أن الزيادات التى طلبتها الوزارة بموازنة 2018/2019 لتنفيذ وتفعيل خطة بناء النظام التعليمى الجديد من سبتمبر المقبل والتى لها متطلبات مالية مباشرة، مؤكدا أنه لن ينجح أى شيء بدون المعلمين.

    جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع موازنة وزارة التربية والتعليم للسنة المالية 2018/2019.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق