تعرف 5 أطعمة تتناولها علي السحور للتغلب علي العطش في نهار رمضان

تعرف 5 أطعمة تتناولها علي السحور للتغلب علي العطش في نهار رمضان
    مشكلة العطش في رمضان هي مشكلة تواجه العديد من الصائمين هذا العام ،وذلك لقدوم شهر رمضان في فصل الصيف وخصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة هذا العام ،ولهذا وضح الدكتور تامر صلاح استشاري التغذية للصائمين مجموعة من الأطعمة التي تساعد علي القضاء علي الشعور بالعطش أو تخفيفه في أثناء الصيام في شهر رمضان ،وهذه الأطعمة تعمل علي تخفيض الفقد في سوائل الجسم ولمعرفة هذه الأطعمة تابع معنا

    العنب يتميز العنب بأنه من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من السوائل في داخله وهو يغني عن شرب السوائل لفترة طويلة، كما يتميز العنب انه يحتوي علي مجموعة كبيرة من الألياف الطبيعية يعطي احساساً بالشبع لفترة طويلة

    الخيار: يحتوي أيضاً على نسبة عالية من الماء ، وهو يعوض الجسم عما فقده أو سيفقده خلال اليوم التالي .

    البطيخ: من المعروف عن البطيخ أنه من أكثر أصناف الفاكهة التي تحتوي على الماء ، وهو الحل المثالي لعدم الاحساس بالعطش في اليوم التالي .

    التفاح يقوم التفاح بمنع الصائم من الاحساس بالعطش .

    الكيوي: يعمل على خفض درجة حرارة الجسم وبالتالي يقلل من الاحساس بالعطش، بالاضافة لاحتوائه على السوائل .

    نصائح للتغلب علي العطش في رمضان

    1. تجنب تناول الأكلات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل بخاصة عند وجبة السحور، لأنها تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناولها.

    2. يؤكد الخبراء أن البطيخ من الفواكه الصيفية المفيدة فى أيام الصيام، حيث يغني البطيخ عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التى تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خاصة في أيام الصيف الحارة.

    3. استبدال الشاي والقهوة بالمشروبات الخالية من الكافيين مثل الزهورات، الينسون، القرفة والزنجبيل أو القهوة الخالية من الكافيين لأن الكافيين يعمل على ادرار البول ما يزيد من حاجة الجسم للماء.

    4. شرب كميات قليلة من الماء في فترات متقطعة من الليل ليمتصها الجسم.

    5. تجنب وضع الملح الكثير على السلطة وطعام الإفطار والسحور لأنه يؤدي لجفاف الجسم والشعور بالعطش.

    إرسال تعليق