الدكتور طارق شوقي يوضح موقف الطلبة الراسبين في النظام التعليمي الجديد

الدكتور طارق شوقي يوضح موقف الطلبة الراسبين في النظام التعليمي الجديد
    موقف الطلبة الراسبين في النظام التعليمي الجديد

    في ظل سعي الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في ايصال ملامح النظام التعليمي الجديد إلي كل أسرة وكل معلم في جمهورية مصر العربية ، وسلوكه في ذلك مساعي لم يسلكها أحد من قبله ، من خلال قنوات التواصل الأجتماعي مثل الفيس والواتساب وغيرها من الأماكن التي تضم أكبر عدد من المهتمين بمعرفة كل ما هو جديد بخصوص نظام الدكتور طارق شوقي الجديد.

    رد الدكتور طارق شوقي علي استفسار لطالما سبب حيرة بين العديد من أولياء الأمور والذين درس أبنائهم الصف الأول الثانوي هذا العام ولكن لم يوفقوا في النجاح ، حيث وضح الدكتور طارق شوقي إن الثانوية التراكمية تطبق العام المقبل، على جميع طلاب الصف الأول الثانوى، حتى الطلاب الراسبين هذا العام فى الصف الأول الثانوى، ويبقون للعام المقبل بنفس الصف.

    وجاء هذا الرد علي استفسار أحدي الأعضاء في جروب الواتس أب " ادعم طارق شوقي" والذي سأل هل سيطبق النظام التعليمي الجديد علي الطلاب الراسبين في الصف الأول الثانوي العام خلال السنة الحالية ، وهل يدرسون على النظام الجديد للثانوية مع دفعة الشهادة الإعدادية هذا العام والذين يلتحقون بالصف الأول الثانوى العام الدراسى 2018،2019.

    الجدير بالذكر أن الثانوية التراكمية قائمة على تسليم الطالب جهاز تابلت، وتلغى فيها الامتحانات القومية، ويتم احتساب مجموع درجات الطالب على مدار 3 سنوات بالمرحلة الثانوية حتى يؤهل للجامعة.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق