شوقي يعلن موقف تطبيق النظام الجديد علي المدارس اليابانية

شوقي يعلن موقف تطبيق النظام الجديد علي المدارس اليابانية
    شوقي يعلن موقف تطبيق النظام الجديد علي المدارس اليابانية
    أجاب الدكتور طارق شوقي علي صفحته الشخصية علي الفيس بوك علي العديد من تسأولات أولياء الأمور والمعلمين التي انتشرت في الأيام الماضية وكثر فيه اللغط والشائعات ،وذلك في ظل توضيح النظام الجديد للعامة ،وقتل الشائعات التي تهدد هذا النظام ،ولعل من أهم هذه الأسئلة وأكثرها غموضا هو تطبيق النظام الجديد علي المدارس اليابانية.

    وجاءت إجابة الدكتور طارق شوقي علي هذا السؤال بأنه يطبق نظام التعليم المصري الجديد كذلك على الطلاب الملتحقين بالمدارس اليابانية ،كما يطبق في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى الأنشطة المستمدة من نظام التعليم الياباني ويتم التدريس بمعلمين تم تدريبهم على هذا النظام التعليمي

    ما هو الفرق بين النظام التعليمي القديم والنظام التعليمي الجديد ؟

    يختلف نظام التعليم الجديد تماماً عن النظام التعليمي الحالي في الفلسفة والأهداف والمهارات المستهدفة وكذلك في طرق التدريس والتقييم. سوف يتم ادماج (العلوم والرياضيات والتاريخ والجغرافيا والدراسات واللغة العربية) داخل باقة متعددة التخصصات في المرحلة الإبتدائية بجانب ٣ مواد منفصلة هي :
    •  اللغة الإنجليزية
    • التربية الدينية
    • التربية الرياضية.


     ووضح السيد وزير التربية والتعليم أنه سيتم تدريس اللغة الإنجليزية من KG1 في هذا النظام الجديد لكل مدارس الجمهورية وحتى الصف الثاني عشر. سوف يتم إضافة لغة أجنبية ثانية كمادة منفصلة بدءًا من الصف الأول الإعدادي. سوف تنفصل الباقات من الصف الأول الإعدادي إلى مواد منفصلة ويتم تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية حتى الصف الثالث الثانوي.

    إرسال تعليق