تعرف شكل الكتاب الموحد في النظام الجديد المطبق من العام القادم

تعرف شكل الكتاب الموحد في النظام الجديد المطبق من العام القادم
    شكل الكتاب الموحد في النظام الجديد
    أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق عن تطبيق نظام جديد في العام الدراسي القادم ،ومن مميزاته تطبيق كتاب موحد يشمل مواد "اللغة العربية -الدراسات-العلوم-الرياضيات" واليوم صرحت جريدة اليوم السابع من خلال مصادر تابعة لها ومسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن شكل الكتاب الجديد والمسمي بالكتاب الموحد أو المدمج ،والذي جاءت التصريحات مطمئنة لأولياء الأمور والمعلمين.

    حيث أعلنت المصادر أن الكتاب المدمج أو المحتوى الموحد المتضمن وحدات متعددة التخصصات فى النظام الجديد للتعليم سيكون فى حجم الكتاب العادى حاليًا، موضحة أن عدد الصفحات فى المحتوى الجديد فى المنظومة الجديدة لن يزيد عن المقررات الدراسية الحالية.

    وعن الوقت اللازم للمناهج فقد وضحت المصادر، أن الوزارة قد انتهت فعليا من وضع الإطار العام للمناهج الدراسية، وإرسالها للمؤلفين، موضحة أنه ستكون جاهزة قبل بدء تطبيق النظام الجديد سبتمبر المقبل.

    هذا وسوف يطبق النظام التعليمي الجديد علي ما يقارب من مليوني طالب ونصف المليون في العام المقبل 2018-2019،وهو لن يشمل جميع الصفوف حيث سيبدأ التطوير من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، علي أن تكون الدراسة باللغة العربية، في المدارس الحكومية ومنها التجريبي.

    حيث إن المناهج عبارة عن مواد متداخلة ومرتبطة ببعضها، وفى كتاب واحد مع تدريس البعض منها بشكل منفصل مثل التربية الدينية واللغة الإنجليزية، وتدرس جميع المواد باللغة العربية من "كى جى وان"، حتى الصف السادس الابتدائى، بالإضافة إلى دراستهم مواد اللغة الإنجليزية والتربية الدينية ومادة الـ"بى إيه" الخاصة بالأنشطة.

     كما يقوم مدرس واحد بتدريس جميع هذه المواد، لأنه فى النظام التعليمى الجديد، لن توجد مواد منفصلة مثل العلوم والرياضيات، بمعنى "كله هيبقى حاجة واحدة يشتغلوا عليها"، على أن يتم تحويل الدراسة من الصف الأول الإعدادى فى مادتى الرياضيات والعلوم من اللغة العربية إلى الإنجليزية، بالإضافة إلى دراسة مادة اللغة العربية والتربية الدينية".

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق