تدريب المعلمين علي منع الغش بالفيديو كونفرس وهذه هي الفئات المستهدفة

تدريب المعلمين علي منع الغش بالفيديو كونفرس وهذه هي الفئات المستهدفة
    تمثل مشكلة الغش في الأمتحانات عقبة كبيرة أمام وزارة التربية والتعليم في كل عام ،وتأخذ جميع الأحتياطات من أجل ضمان العدالة بين الطلاب ،وعدم ضياع مجهودهم من قبيل أشخاص تريد هدم التعليم والمثل العليا مثل صفحات الغش علي مواقع التواصل الأجتماعي سواء الفيس بوك أو الواتساب.

    وفي هذا الصدد أصدر رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، تصريحات وضح فيها آلية من ضمن آليات منع الغش في هذا العام إلا وهي تدريب المعلمين علي الطرق الحديثة في الغش ،وذلك في خطة الوزارة لمواجهة الغش الإلكتروني بعدة طرق في امتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق يوم 3 يونيو القادم.

    وفي هذا الصدد وضح رئيس امتحانات الثانوية العامة الفئة المستهدفة في هذه التدريبات وهي الملاحظين المنتدبين لأعمال المراقبة وطريقة التدريب ستكون بواسطة الفيديو كونفرانس، والتي يستطيع فيها تدريب عدد كبير من المعلمين في وقت قصير نظرًا لقصر المدة وكثافة الأعداد

    وأشار "حجازي" إلى أن التدريب سوف يتم توضيح وعرض أحدث وسائل الغش المستخدمة ،والتي تستخدم فيها التكنولوجيا الحديثة من ساعات رقمية مزودة بكاميرات بلوتوث أو سماعات أو فيزا أو نظارات وغيرها أو أقلام وغيرها من الوسائل التي تم رصدها بحيث يستطيع المراقب التعرف عليها بشكل فوري مع الطالب الغشاش.

    أما عن الطرق الأخري التي سيتم فيها مكافحة الغش فهي زيادة عدد أفراد الأمن من الوزارة علي بوابات اللجان ،مع توزيع العصيان الالكترونية ،وزيادة أعدادها هذا العام ،وذلك من أجل منع تزاحم الطلاب واستغلال البعض لتلك الدقائق لادخال أى من الادوات الممنوعة.

    وعلي صعيد آخر وجه الدكتور حجازي السادة رؤساء اللجان بعمل فحص لجميع اللجان الأمتحانية قبيل بدء الأمتحانات للتأكد من خلو أي لجنة امتحانية من آي اجهزة يمكن استخدامها في الغش.

    إرسال تعليق