تعليم البرلمان رفع رواتب المعلمين قبل بداية العام الدراسي

تعليم البرلمان رفع رواتب المعلمين قبل بداية العام الدراسي
    رفع رواتب المعلمين قبل بداية العام الدراسي
    قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة بحثت مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى أحد الاجتماعات على زيادة رواتب المعلمين قبل بداية العام الدراسى المقبل، وأن تكون الزيادة مقترنة مع عملية التطوير الجديدة.

    وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها طلبت من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إعداد تصور حول زيادة رواتب المعلمين، لافتة إلى أن شوقي جهر بالفعل التصور المطلوب. وأضافت" كان هناك حديث حول الميزانية المخصصة للتعليم فى الموازنة العامة للدولة وأنها لا تكفى زيادة رواتب المعلمين".

    وأشارت النائبة ماجدة نصر إلى أن اجتماع اجتماعا آخر عقد بين لجنتى الخطة والموازنة والتعليم والبحث العلمى حول موازنة التعليم، طالبت اللجنة خلاله برفع ميزانية التربة والتعليم المقدرة بنحو 89 مليار جنيه بواقع 39 مليارا إضافية لزيادة رواتب وأجور المعلمين، كما طالبت اللجنة بتحسين الرواتب خلال عام واحد فقط وليس ثلاث سنوات، لافتا إلى أن الاقتراحات انتهت على أن يتم التشاور مع وزارة المالية حول الأمر.

    ولفت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى إلى ورود شكاوى بشأن رواتب المعلمين فى المدارس الخاصة، إذ إنها لا تتساوى مع المدارس الحكومية، مشددة على ضرورة ألا تقل رواتب المعلمين فى المدارس الخاصة عن الحد الادنى للمعلمين فى المدارس الحكومية.

    شارك لتعم الفائدة

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج