«التعليم» توضح حقيقة زيادة عدد سنوات الثانوية العامة إلي أربع سنوات

«التعليم» توضح حقيقة زيادة عدد سنوات الثانوية العامة إلي أربع سنوات
    في ظل سعي وزارة التربية والتعليم المستمر في ازالة اللبس والغموض عن أي أخبار أو منشورات تخص العملية التعليمية والنظام التعليمي علي مواقع التواصل الأجتماعي أو المواقع الأخبارية المتعددة ، وضح السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حقيقة الخبر الذي انتشر علي مواقع التواصل الأجتماعي في الأيام الأخيرة عن زيادة عد سنوات الدراسة في الثانوية العامة إلي أربعة سنوات.

    حيث وضح "شوقي" الأمر بالنفى  عن كل ما أشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الثانوية العامة في النظام الجديد ستكون 4 سنوات بدلا من 3 ،وقال الوزير، عبر أحد جروبات أولياء الأمور على «الواتسآب»: «الكلام بالطبع غير صحيح، أول مرة اسمع مثل هذا الكلام الغريب».

    وأضاف «شوقي» أن: «كل ما يتردد من شائعات مغرضة تسعى لإجهاض الحلم، بأن نتعلم جيدا وأن يكون لنا مكانة متميزة بين الأمم»، داعيا المواطنين إلى عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والإهتمام بالبيانات الرسمية فقط الصادرة من الوزارة.

    وأعلن أنه سيتم توزيع «التابلت» مجانا لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة في العام الأول فقط لتطبيق النظام الجديد، وتجهيز الشبكات الداخلية سيكون مدعوما للمدارس الخاصة التي تقل مصروفاتها عن 2000 جنيه، والمدارس التي تزيد مصروفاتها عن 2000 جنيه ستتحمل تكلفة الشبكات.

    وأشار إلى تجهيز خطة تدريب كاملة في الأسبوع الأول من يونيو للمعلمين على النظام الجديد للتعليم، بإدارة برنامج «المعلمون أولا»، وبمشاركة من «ديسكفري»، والمعونة الأمريكية، واليونيسيف، وشركة «بيرسون»، لافتا إلى أن معلمي المدارس الخاصة سيشاركون في هذا التدريب.

    شارك لتعم الفائدة
    1. أنا أرجو أن احصل على هذا التدريب ولكني في الأسبوع الأول من شهر يونية سأكون في تصحيح الثانوية العامة فما الحل ؟

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج