أعلنت البرلمان منذ قليل الموافقة علي مشروع العلاوة الأستثنائية 2018 , والدورية والخاصة ،وقد قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة،عن قيمة العلاوة الأستثنائية "إن أقل زيادة سيحصل عليها الموظف لن تقل عن 230 جنيها، وهو مجموع العلاوة الدورية المقدرة بـ7%، إضافة إلى العلاوة الاستثنائية التي جرى تحديدها بـ140 و150 و160 جنيهًا.

وأضاف معيط "أقل مرتب هو 1000 جنيه شهريا، ونسبة الـ7% ستكون 70 جنيهًا، إضافة إلى 160 جنيهًا كعلاوة استثنائية تمنح للدرجات الوظيفية الرابعة والخامسة والسادسة، ليكون المجموع 230 جنيها"أرسلت الحكومة مشروع قانون إلى مجلس النواب، بمنح علاوتين خاصة واستثنائية للموظفين والعاملين في الدولة ،وأحالت هيئة مكتب المجلس، أمس، مشروع القانون المقدم من الحكومة إلى اللجنة العامة لمناقشته.

وأوضح معيط أن تكلفة زيادات المعاشات بنسبة 15%، حوالي 28 مليار جنيه، إضافة إلى نحو 22 مليار جنيه لزيادة المرتبات، فضلا عن 3 أو 5 مليارات جنيه، بعد إقرار الخصم الضريبي ورفع الحد الأدنى لضريبة الدخل من 7200 إلى 8 آلاف جنيه.

وبحسب مشروع القانون، يُمنح الموظفون المخاطبون بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية قدرها 7% من الأجر الأساسي، بحد أدنى 65 جنيهًا، كما يُمنح الموظفون غير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية علاوة دورية قدرها 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 65 جنيهًا.

واقترحت الحكومة في مشروع القانون علاوة استثنائية للموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بقيمة مالية قطعية تضاف إلى الأجر الأساسي.

قيمة العلاوة الاستثنائية 2018


  • - 160 جنيهًا شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها.
  • - 150 جنيهًا شهريا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة.
  • - 140 جنيهًا للدرجات المالية مدير عام فما فوقها، أو ما يعادل كل منها.​​


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق