التعليم تدريب المعلمين داخل الإدارات وانترفيو للمدربين والتدريب لن يكون لمعلمي الصف الأول فقط

التعليم تدريب المعلمين داخل الإدارات وانترفيو للمدربين والتدريب لن يكون لمعلمي الصف الأول فقط
    تدريب المعلمين علي النظام الجديد 2018
    كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، تفاصيل لقائه بمعلمين الصفوف الأولى والذي تم أمس الخميس، وقال عمرإن الاجتماع كان مع المنسقين حيث يوجد منسقين على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

    وأشار إلى مفاجأة جديدة حيث أكد أن تدريب المعلمين لم يتوقف فقط على النظام التعليمي الجديد الخاص بطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والثانوي فقط، حيث أكد أنه يوجد تدريب أيضًا لمعلمين صفوف الثاني والثالث الابتدائي، قائلا: "يوجد طريقين طريق للتطوير وهما صفوف النظام التعليمي الجديد، وطريق للإصلاح وهو الذي يشمل صفوف من الصف الثاني الابتدائي حتي الثالث الإعدادي".

    وأكد أن المدربين سيتم تدريبهم أولا حتي يتم تدريب المعلمين الذين سيتم إختيارهم، مشيرًا إلى أن ورش العمل تتم حاليًا وسيتم إختيار مدربين على أعلى مستوى، منوهًا إلى أن المدربين عددهم حتى الآن 1000 وسيتم إختيار الأفضل منهم، على أن يتم التدريب فى أول يوليو وفقًا لجدول زمني وضعته وزارة التربية والتعليم.

    وأوضح أن المدربين سيتم اختيارهم أيضا عن طريق عمل "أنترفيو"، لافتًا إلى أن ورش العمل التي تتم حاليًا عبارة عن فريق عمل كبير قائلا: "نعمل جميعًا سويًا من أجل المصلحة العامة".

    وقال عمر، إن الوزارة تضع فى إعتبارها على قدر الإمكان أن يكون تدريب كل معلم داخل إدارته حتى لا يتم التنقل بين المحافظات، وأكد الدكتور حسن فارس رئيس اللجنة، على أهمية العمل على تحقيق تدريبات على مستوى عاٍل من الجودة وأهمية تذليل كل الصعوبات.

    كما أشار دكتور حسن الجاويش على ضرورة الاستعانة بالمدربين الذين لديهم خبرات كبيرة في برامج التعلم في الصفوف الأولى، واستمعت اللجنة لآراء المنسقين، وأكدت دكتورة هناء قاسم على أهمية تلافي التحديات، واختيار المدربين الأكفاء، واختيار قاعات التدريب المناسبة والمهيأة لإنجاح التدريب.
    شارك لتعم الفائدة
    1. انتو عالم زبالة

      ردحذف
    2. كيفيه الالتحاق حتى احصل على الاعتماد فى التدريب

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج