التعليم تعلن تفاصيل التسريب الأول لصفحات الغش في امتحان اللغة العربية 2018

التعليم تعلن تفاصيل التسريب الأول لصفحات الغش في امتحان اللغة العربية 2018
    نشرت صفحات الغش امتحان اللغة العربية بعد بداية نصف ساعه من الأمتحان ،وهو ما أدي إلي حالة من القلق والتوتر بين أولياء الأمور ،وهو ما دفع التعليم إلي توضيح حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلبة وطالبات الشهادة الثانوية هذا العام.

    حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم تجهيز غرفة عمليات وفريق الغش الإلكترونى لمتابعة جميع صفحات الغش،ومحاولة القضاء عليها ،وكذلك إبلاغ الجهات المعنية بهذه المواقع والصفحات مباشرة تمهيدا للقضاء عليها ،وكشف أصحابها ليتلقوا العقاب المناسب

     وأضاف حجازي أن التعليم وغرفة العمليات رصدت على بعض صفحات الغش، أسئلة من نماذج امتحان العربى الاسترشادية، والتى تم اتاحتها على الموقع الرسمى للوزارة منذ شهور.

     وتابع وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة المتداولة قبل بداية الأمتحان لا تمت للامتحان الأساسى بأى صلة، وما تم تداوله مجرد اجتهاد من بعض الصفحات، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك الصفحات.

    وعن واقعة تسريب الأمتحان بعد بداية الامتحان بنصف ساعة فقد وضح حجازي أنه تم كشف الطالب الذي صور الأمتحان خلال دقيقتين وتم احالته إلي النيابة العامة من أجل اتخاذ الأجراءات القانونية ضده.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق