البرلمان يقدم بشري سارة ل400 ألف معلم ويوافق علي 4 مواد جديدة لقانون التعليم

البرلمان يقدم بشري سارة ل400 ألف معلم ويوافق علي 4 مواد جديدة لقانون التعليم
    البرلمان يقدم بشري سارة ل400 ألف
    أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ، أن لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب وافقت على التعديلات التى تقدمت بها الوزارة ، والتي تشمل 4 مواد جديدة بقانون التعليم ، سبق وأن وعد بها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم السادة المعلمين ، ليستفيد منها 400 ألف معلم وأخصائي.

    وقال عمر في تصريحات له عبر جروب ادعم د . طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب : إن هذه التعديلات ستسمح بمنح الزملاء العاملين بالتربية والتعليم المهددون بالفصل لتجاوزهم الثلاث سنوات بدون الحصول على شهادة الصلاحية ، عام آخر لتقنين وضعهم مع السماح بإعادة التعاقد مع من سبق وفصل الفترة الماضية لذات السبب.

    وأضاف عمر قائلًا : ان التعديلات ستمنح أيضًا الزملاء خريجى دبلوم المعلمين والمعلمات والأخصائيين ، الحق في الترقى للمناصب القيادية ، بالإضافة إلى اعفاء الاخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين من شرط التأهيل التربوى عند التعيين

    وأشار عمر إلى أن التعديلات يوجد من بينها مادة خاصة بالموافقة على تنظيم المسابقات المحلية لكل محافظة على حدة ، وفق الاحتياج الفعلى وذلك للقضاء مستقبلا على العجز فى التخصصات المختلفة.

    وقال عمر : ستعرض تلك التعديلات في الجلسة العامة لمجلس النواب للتصويت عليها قريبًا ، مشيرًا إلى أن الوزراة ستعلن خلال الفترة المقبلة عن الكثير من الاخبار المميزة التى ستكون فى صالح جميع المعلمين وتحقق كل تطلعاتهم.

    1. للاسف الوزارة فى وادى بعيييييييد عن وادى المعلمين عليه العوض ومنه العوض

      ردحذف